آخر الأخباررياضة

“الحمراوة” يسقطون ب”العقيبة” ووضعيتهم تزداد سوء.. ش.بلوزداد 2- م.وهران 0

ل. ناصر

 دخل الفريق الوهراني “الكلاسيكو” الحقيقي لبطولة الرابطة المحترفة الأولى وهو في موقع ضعف مقارنة بالشباب، لأن حتى أكبر الطموحين من جانب “الحمري” لم يكن يتكهن بتحقيق نتيجة كبيرة بالعاصمة أمام بطل الثلاث طبعات الأخيرة للبطولة، وهناك حتى من كان يبحث فقط عن هزيمة لا تكون مذلة، وفي الأخير عاد رفقاء نعماني خائبين من ملعب 20 أوت بخسارة بنتيجة هدفين من دون رد وبأداء كان مقبولا على الأقل في الشوط الأوّل.

وقد قام المدرب عمر بلعطوي بإقحام تشكيلة مغايرة تماما عن تلك التي واجه بها منذ أيام فقط فريق نجم مقرة بملعب أحمد زبانة، حيث أحدث خمسة تغيرات كاملة، وهذا بإقحام خضير في الرواق الأيمن من الدفاع بدلا من رقيق عماد، وفي وسط الميدان، أقحم الثلاثي، بن عمارة، بناي وبن قرينة، بدلا من لقرع، صنهاجي والشاذلي، أما في الهجوم، فقد احتفظ بكل من بن عياد وبلعريبي ياسر وزج معهما اللاعب السابق لشباب بلوزداد، بن حمو الماحي.

لمسة يد في منطقة العمليات تغيّر مجريات اللقاء 

وكانت بداية المباراة متكافئة بين الكتيبتين، حيث لم يكتف فريق مولودية وهران بالدفاع وحاول أن يخرج الكرة ولم لا صنع الخطورة، لكن للأسف دقيقة قد بلوغ الربع ساعة لعب، حكم المباراة يمنح ضربة جزاء للمحليين بعد خطأ بالأيدي في منطقة العمليات من المدافع خالي والمهاجم عريبي كريم ببراعة يسكن الكرة في شباك الحارس سوفي، الذي قفز في الجهة الأخرى (1-0).

رغم هذا الهدف إلاّ أن مردود مولودية وهران بقي مقبول على العموم، حيث كان تمركز الفريق جيد ومناسب، لكن هدف عريبي منح أكثر ثقة للمحليين، الذين كانوا مدججين بدعم أنصارهم الذي دخلوا بقوة بعد غيابهم مطولا عن مدرجات ملعب 20 أوت بسبب “الكوفيد“.

وفي الوقت الذي كنا نسير نحو نهاية الشوط الأول بهذا التفوق الطفيف للمحليين، يأتي هجوم خاطف للشباب من الجهة ليسر يتوغل دراوي ويمرر إلى وامبا، الذي لم ينجح في لمس الكرة، لكن عريبي كان في مكان مناسب ووسط ما لا يقل عن أربع مدافعين ينجح في هز الشباك مضيفا الهدف الثاني للشباب، الذي ينهي الشوط الأول لصالحه بثنائية نظيفة، رغم أن المولودية أدت شوط أوّل محترم عموما، خاصة بالنظر للظروف التي تمر بها كتيبة المدرب عمر بلعطوي (2-0).

في الشوط الثاني، لعب فريق شباب بلوزداد بأكثر أريحية، حيث كانت متفوق في النتيجة بثنائية، ضف إلى ذلك أنه من الناحية البدنية كان من الصعب على “الحمراوة” أن يحافظوا على نفس النسق، رغم أنه كانت بعض المحاولات، لاسيما من بن قرينة، الذي كان نشيطا في القاطرة الأمامية.

مع نهاية اللقاء تزايد ضغط الشباب، الذي كاد يضيف الثالث في بعض الفرص، لكن تألق الحارس سوفي حال دون ذلك وبهذا تنتهي المواجهة بتفوق “السياربي” بثنائية نظيفة أمام كتيبة بلعطوي التي ينتظرها عمل كبير لاسيما من الجانب البدني.

حدو مولاي يوّقع على عقده ونحو إجراء تربص بداية من الخميس

نشير في سياق متصل أن المدرب المساعد الجديد، حدو مولاي قد وّقع رسميا على عقده وسيبدأ عمله مع الطاقم الفني في الساعات المقبلة وبداية التحضير لموقعة الشلف للجولة الرابعة، يوم الـ17 سبتمبر المقبل، وهناك إمكانية برمجة تربص تحضيري قد يدوم أسبوع والذي قد تدور أطواره بمدينة تلمسان ويسعى خلال هذا التربص الطاقم الفني أن يحسن الأمر بالفريق لاسيما من الجانب البدني، بما أن الفريق لم يحضر جيدا خلال فترة التحضيرات الصيفية مع التذبذبات والمشاكل التي عاشها.

صدارة مشتركة بين “العقيبة” و”سوسطارة

نشير أنه في اللقاء المقدم الثاني عن الجولة الثالثة، الذي جمع بين إتحاد العاصمة وشبيبة القبائل بملعب الدار البيضاء فقد انتهى بفوز جديد وثالث على التوالي لفريق “سوسطارة”، ما يجعل كتيبة بوعلام شارف تتقاسم المركز الأوّل رفقة فريق شباب بلوزداد بتسعة نقاط، في الوقت الذي يبقى “الكناري” من دون رصيد بعد ثلاثة جولات ما قد يعجل برحيل المدرب البلجيكي جوزي ريغا أيام فقط قبل دخول منافسة رابطة أبطال إفريقيا بالسنغال. من جهته فريق مولودية وهران يبقى ينقطة وحيدة في ثلاثة جولات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق