الوطني

الدرك الوطني بوهران: جملة من الإجراءات الإحترازية بمناسبة الدخول الإجتماعي والمدرسي

أمينة حلوي

أعلنت القيادة الجهوية الثانيـة للدرك الوطني بوهــــران من خلال بيانها الاعلامي عن اتخاذها لجملة من الإجراءات المتعلقة بتوفير الأمن والسكينة العموميين للمواطن بهدف إنجاح الدخول الإجتماعي والمدرسي 2022/2023.
حيث أوضحت الأخيرة عن إستعدادها للقيام بتعزيز الإجراءات الأمنية اللازمة لتوفير الأمن بمحيط كل المؤسسات التربوية المتواجدة عبر إقليم الإختصاص، وهذا عن طريق تكثيف الدوريات، خاصة في الفترات الصباحية والمسائية المتزامنة مع دخول وخروج التلاميذ، وتسهيلاً لحركة المرور بهدف تأمين المتمدرسين ضد الإعتداءات واللامبالاة لبعض السائقين.
من جهة أخرى ستباشر وحدات القيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني بوهران، عن طريق الفرق الإقليمية ووحدات أمن الطرقات وخاصة فرق حماية الأحداث برامجها الإتصالية والتحسيسية لصالح المتمدرسين من أجل تنسيق الجهود بغرض الوقاية من حوادث المرور، مكافحة العنف في الوسط المدرسي، التسرب المدرسي ومختلف الآفات الإجتماعية وهذا بالتنسيق مع كافة الشركاء والفاعلين الناشطين في هذا المجال.
في هذا الإطار تقوم وحدات القيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني بوهران، بتعزيز الإجراءات الأمنية اللازمة من أجل توفير الأمن بمحيط كل المؤسسات التربوية المتواجدة عبر إقليم الإختصاص، وهذا عن طريق تكثيف الدوريات خاصة في الفترات الصباحية والمسائية المتزامنة مع دخول وخروج التلاميذ، تسهيلاً لحركة المرور وبهدف تأمين المتمدرسين ضد الإعتداءات واللامبالاة لبعض السائقين.
يذكر أن قيادة الدرك الوطني  ستنظم حملة تحسيسية وطنية بمناسبة الدخول الإجتماعي، تحت شعار”لدخول إجتماعي آمن..إحترموا قانون المرور”، تهدف لمرافقة مستعملي الطريق طيلة هذه الفترة وتحسيسهم بعواقب حوادث المرور لضمان دخول إجتماعي آمن وناجح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق