الثقافي

“الديوان” تكشف معالم الموسم الرمضاني الجديد

جمعها: كريم/ل

مع بدء العد التنازلي لحلول شهر رمضان المبارك ، والذي من المتوقع أن يبدأ يوم 23 مارس 2023 ، يستعد العديد من الفنانين والنجوم للمشاركة في الماراطون الرمضاني الذي يشهد منافسة ما بين النجوم والمسلسلات في كل عام.

وينتظر عشاق ومحبي المسلسلات والدراما قائمة مسلسلات رمضان 2023 الجزائر ، والتي يشارك فيها العديد من النجوم والفنانين في الجزائر ، ومنهم نورهان زغيد وكريمو دراجي ، والعديد من النجوم .

الماراطون الرمضاني لهذا العام 2023 ، والذي يشهد تنافس شديد بين نجوم الفن في مختلف القنوات الجزائرية .

 وتستعرض “الديوان”  أبرز المسلسلات الجزائرية الرمضانية 2023 :

سيكون المشاهدين على موعد هذا رمضان مع عرض مسلسل “حارة الشهداء” وهو مسلسل عمل درامي تاريخي للمخرج مهدي تاسبيست ، ومسلسل يوميات عائلة مسوس، ومسلسل أحوال الناس 3.

مسلسل البطحة،  وهو من ضمن المسلسلات الدرامية المشاركة في السباق الرمضاني 2023 ، من إخراج وليد بوشباح ، وبطولة نبيل عسلي ، سارة لعلامة ، نسيم حدوش ، عايدة عبابسة ، عادل شيخ ، ياسمينة عبد المومن .

ويرتقب أن يعرض  هذا رمضان كذالك مسلسل “الضامة” على قنوات التلفزيون الجزائري تدور أحداثه في العاصمة المدينة القديمة.

ويجمع العمل الذي يشرف على إخراجه يحيا مزاحم، نخبة من النجوم على غرار بيونة، مصطفى لعريبي، مراد خان، إلى جانب أسماء من الممثلين الجدد أمثال نورهان زغيد وكريمو دراجي.

وقالت سارة برتيمة إن أحداث مسلسلها الجديد تدور في حي باب الوادي الشعبي بالعاصمة حول لعبة نسائية “الضامة”، من خلال قصة تدور في زمنين متقاربين ومختلفين في الوقت ذاته “حقبتين متقاربتين في الزمن، لكن مختلفتين في الأحداث”، تجمع بين الأكشن والدراما الكلاسيكية.

للإشارة، سبق لسارة برتيمة أن قدمت عدة أعمال تلفزيونية ناجحة، أبرزها سلسلة “طيموشة”، التي حققت نجاحا كبيرا خلال عرضها في رمضان الفارط، وكانت قبلها قدمت سلسلة “زين سعدك” على نسمة تيفي وسلسلة “طاكسي وأخلاص” مع محمد صحراي، و”ناسي وبلادي” مع محمد دمق، و”رايح جاي” مع محمد زموري.. وقدمت مع نسيم بومعيزة سلسلة “سعيد”، وقدمت مسلسل “الخاوة” مع مديح بلعيد الذي نال شهرة كبيرة.

وسيتابع الجزائريون كذالك أحداث مسلسل 11 11، وهو مسلسل يمزج بين الدراما والأكشن ويجمع ألمع النجوم، وهو  من نوع الدراما الإجتماعية والأكشن يحمل عنوان “11/11” يتطرق في مضمونه إلى عدة مواضيع منقولة من الواقع المعيشي للمجتمع الجزائري، حيث سيشارك في بطولة هذا العمل الفني العديد من الأسماء الفنية البارزة نذكر منهم يوسف سحيري، عزيز بوكروني، نبيل شيالي، هيفاء رحيم ونجية لعراف…..ويقوم بعملية إخراج هذا المسلسل المخرج أسامة قبي.

ومن المرتقب أن يعرض مسلسل “11/11” خلال شهر رمضان القادم على قناة “الشروق. تي. في”.

بينما سينضم مسلسل ” بنت البلاد” للماراطون الرمضاني لـ 2023 ، ومسلسل بنت البلاد سيكون في نسخة أخرى للموسم الثالث، والذي سيشهد تطور كبير في الأحداث وأبرزها شخصية إيفا والتي تجسدها الفنانة مونيا بو فضل .

استمتعوا باستقبال الشهر الكريم بعد التعرف على قائمة مسلسلات رمضان 2023 المتوقعة والمنتظرة خلال هذا العام، والذي يتم تحديثها بكل جديد.

وينافس من جهته مسلسل البطحاء ضمن الشبكة الرمضانية الجديدة ،  وهو من بين مسلسل درامي يشارك في السباق الرمضاني 2023 من إخراج وليد بوشبح ، وبطولة نبيل عسلي ، سارة لعلمة ، نسيم حدوش ، عايدة عبابسة ، عادل الشيخ ، ياسمينة عبد المؤمن.

وسيكون الجزائريون على موعد كذالك مع أحداث مسلسل “معيشة في الـ good.لأمين بومدين “.

إضافة إلى سلسلة يوميات عائلة ماسوس، سلسلة شروط الناس 3 ، و مسلسل العيش في الخير.

 الفنانة عايدة عبابسة تنضم إلى “أحوال الناس”

بعد غياب دام أكثر من سنة عن جمهورها وعدم مشاركتها في الأعمال الفنية بسبب جائحة كورونا، ها هي الفنانة عايدة عبابسة تعود بقوة خلال الأعمال الفنية المنجزة مؤخرا لتبث خلال الشهر الفضيل القادم على مختلف القنوات التلفزيونية الجزائرية.

وأعلنت الفنانة عايدة عبابسة عن انضمامها للفريق الفني لسلسلة

“أحوال الناس” لرضا سيتي 16، حيث أكدت أن الدور الذي أسند لها من طرف هذا الأخير (رضا سيتي 16) يختلف تماما عن الأدوار التي أدتها سابقا، وسيحمل دورها في هذا العمل الفني عدة مفاجآت.

كما هي بصدد تصوير دورها في مسلسل “الضامة” لسارة برتيمة وإخراج يحيى مزاحم والذي سيعرض خلال الشهر الفضيل على قنوات التلفزيون العمومي.

وأضافت عايدة عبابسة قائلة: إن هذين العملين الفنيين سأظهر فيهما في أدوار مختلفة عما جسدته سابقا في مختلف الأعمال الفنية، وسأسعى جاهدة لإبراز قدراتي الفنية الكبيرة في مجال التمثيل.

مليكة بلباي ستغيب عن شاشة رمضان 2023

بعد ظهورها بقوة خلال الثلاث سنوات الأخيرة في عدة أعمال فنية خاصة في مسلسل “يما” في مختلف أجزائه، والذي جسدت فيه دور البطولة، أوضحت الفنانة مليكة بلباي أنه لا وجود لجزء جديد لهذا المسلسل خلال رمضان القادم، وهذا ما يؤكد غيابها عن شاشة رمضان 2023، حيث لم تتلق لحد الآن عرضا فنيا يناسبها ويضيف شيئا إيجابيا لمسيرتها الفنية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق