الحدثالدولي

السيد بيبي تريكي يستعرض بجنيف الإستراتيجية الجزائرية في تطوير البنية التحتية للاتصالات

استعرض وزير البريد والمواصلات السلكية و اللاسلكية, كريم بيبي تريكي, الثلاثاء, خلال مشاركته في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات بجنيف (سويسرا), إستراتيجية الجزائر في تسريع تطوير بنيتها التحتية للاتصالات, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأبرز السيد بيبي تريكي، خلال جلسة نقاش, “أهم محاور الإستراتيجية التي اعتمدتها الجزائر في تسريع تطوير بنيتها التحتية للاتصالات من أجل تعزيز الشمول الرقمي وتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية عادلة, ترجمتها المؤشرات المسجلة خلال السنوات المنصرمة”.

وفي هذا الإطار –يضيف البيان– أشار الوزير إلى أن “الجزائر عملت على تمكين كل مواطنيها من الاستفادة, وبشكل منصف, من المزايا التي تتيحها الاتصالات وتكنولوجيات الإعلام والاتصال من خلال توفير هذه التكنولوجيا للجميع وفي كل مكان من إقليمها الشاسع وبتكلفة معقولة”.

كما أكد أن “الإرادة السياسية القوية لتعميم نشر هذه التكنولوجيا شكلت المرتكز الأساسي للإستراتيجية المسطرة، والتي انبثقت عنها خطة عمل يجري تقييم تنفيذها دوريا, سمحت بتسجيل قفزة هامة في مختلف المؤشرات”.

ومن بين أهم هذه المؤشرات, “بلوغ معدل الولوج إلى الانترنت الثابت 65 بالمائة, بعد أن كان يقدر ب 40 بالمائة بداية سنة 2020, إضافة إلى السعة المجهزة للنطاق الترددي الدولي التي تضاعفت بأكثر من 6 مرات خلال هذه الفترة”, وفقا لنفس المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق