ميديا
أخر الأخبار

الشاب ” بللو” يضع “مير” سيق في عين الإعصار

لقيت صور تكريم مغني الراي الشاب “بللو” بمناسبة اليوم الوطني للفنان من طرف رئيس المجلس الشعبي البلدي لسيق ولاية معسكر إستهجانا وتعليقات غاضبة من طرف رواد التواصل الإجتماعي.

وقال العديد من علقوا على هذه الصور ان المبادرة و ان كانت بمناسبة اليوم الوطني للفنان فحبذا ولو شملت كل الفنانين من رسامين و شعراء و كتاب ووووو ، لأن الفن لا يقتصر على الغناء حسبهم ، وفي وقت يتم تهميش العديد من الكفاءات الشبابية ولا يفتح لها الباب للكشف عن إمكانياتها حتى لا نقول التكريم حسب هؤلاء الغاضبون من مما وصفوه بالإنحدار الأخلاقي عندما تتم الإشادة بمغنيي الكباريهات و تكريمهم في مناسبات رسمية و غير رسمية ، وقال مغردون أن طاقات شبانية في عالم التمثيل و الفن تموت تهميشا ، رغم أنها تحمل شهادات من معاهد التكوين و الفن و المسرح وباقي المجالات ، كما يعيش فنانون بالمدينة وضعا مزريا وتهميشا قاتلا على غرار علي بناصر احد رموز الفن بالمنطقة، والرسام أمين بن حامد  وآخرون .. بينما يفتح الباب واسعا امام أسماء رايوية حققت شهرتها من الكباريهات.

ولقي رئيس المجلس الشعبي البلدي بسيق  رئيس المجلس الشعبي البلدي ملياني مايدة نصر الدين هجوما لاذعا، وتساءل بهذا الخصوص عن دور هذا المجلس برئاسة هذا المير في تنشيط الساحة الثقافية بهذه الدائرة ، والشلل و الإهمال الذي تعيشه المرافق  الثقافية القليلة بها والتي أضحت هياكل ميتة وغياب آية نشاط ثقافي بالبلدية.

كما عدد سكان مدينة الزيتون “سيق” الوضع الكارثي لهذه المدينة ، وعلى رأسها مشكل النفايات عبر عدة احياء بالمدينة على غرار حي تونسي و “الباطوار” مثلما ذكره هؤلاء الساخطون.

وللاشارة فقد تم تكريم طاقم السلسلة الفكاهية “مسعود ومسعودة” التي عرضت خلال شهر رمضان الفارط على شاشة إحدى القنوات الخاصة ، ويحظى مغني الراي و الشهير  بأغاني “المداحات” بشعبية كبيرة بالغرب الجزائري و خاصة بمدينة مسقط رأسه سيق ، كما انه ممولا للنادي المحلي لكرة القدم الناشط في في قسم الهواة بالجهة الغربية .ورفع فريق “هلال سيق” إسم بيلو في قميصه الرسمي خلال مباريات الموسم الكروي الحالي.

 كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق