آخر الأخبارالوطني

العامل بحاجة لمتوسط أجر يقدر بـ75 ألف دينار حتى يتمكن من تلبية حاجياته الشهرية!!

قال الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لعباطشة، اليوم الثلاثاء، إن العامل بحاجة لمتوسط أجر يقدر بـ75 ألف دينار حتى يتمكن من تلبية حاجياته الشهرية.

 وأوضح لعباطشة في تصريح إعلامي، أن رفع القدرة الشرائية للمواطن يرتبط بإعادة النظر في تنظيم الأسواق.

وطالب المتحدث بإعادة النظر في قانون التقاعد المعدل في 2017، كونه يتضمن بنودا ظالمة لبعض العمال.

 كما طالب لعباطشة الدولة الكف عن جعل اشتراكات العمال مصدرا للدعم الاجتماعي، مشيرا الى انه من غير المعقول أن نطلب من العامل تمويل خلق مناصب شغل.قائلا: “نطالب بالحق في التقاعد لأي عامل اشتغل 32 سنة”.

وشدد، الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لباطشة على ضرورة مراجعة قانون التقاعد الحالي المعدل في 2017 ، بمنح كل عامل اشتغل 32 سنة حق التقاعد، والعمل على رفع متوسط الأجر إلى 75 ألف دج شهريا.
قال الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لباطشة، أن المركزية النقابية لن تتراجع عن مطلب مراجعة قانون التقاعد الحالي على اعتبار أنه يتضمن بنودا ظالمة للعمال على حد وصفه.
وذكر سليم لباطشة، اليوم الثلاثاء ،في تصريحات صحفية على قناة “الشروق” أن الاتحاد العام للعمال الجزائريين ينتظر ردا من الحكومة على مطلبه وليس من مدير الصندوق الوطني للتقاعد. وفي السياق شكّك المصدر في الأرقام المقدمة بخصوص دعم الدولة للصندوق الوطني للتقاعد ، وقال إن الأرقام المتداولة بهذا الخصوص ليست حقيقية.
وانتقد سليم لباطشة في حديثه تسيير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بالقول إن هذا الأخير يدعم الادوية الجنيسة المنتجة من طرف الأجانب، مضيفا أنه على الدولة أن تتوقف عن جعل اشتراكات العمال مصدرا للدعم الاجتماعي، أو أن تطالب العامل بتمويل خلق مناصب شغل .

 

شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق