الدولي

العدوان الصهيوني على غزة: العثور على 80 جثمانا في 3 مقابر جماعية بمجمع “الشفاء” الطبي

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، يوم السبت، العثور على 80 جثمانا لشهداء فلسطينيين في 3 مقابر جماعية بساحات مجمع “الشفاء” الطبي في مدينة غزة، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

و أوضحت أنه تم العثور على 80 جثمانا في 3 مقابر جماعية بساحات مجمع “الشفاء” الطبي في مدينة غزة, إضافة إلى عشرات أخرى داخل أقسام المجمع, ليرتفع بذلك عدد الجثامين التي عثر عليها في 7 مقابر جماعية بمستشفيات القطاع, إلى ما يزيد عن 520 جثمانا, تم اكتشافها على مدى الأشهر الماضية بعد انسحاب قوات الاحتلال من مجمع “الشفاء” ومجمع “ناصر” الطبي ومستشفى “كمال عدوان” وغيرها.

و لفتت إلى أن “الفحص الظاهري للجثامين المستخرجة من المقابر الجماعية أظهر أن العدد الأكبر يعود لمرضى تم حرمانهم من تلقي الرعاية الصحية”.

و أضافت: “وجدنا جثامينا ممزقة جراء دهس آليات الجيش لأجساد الشهداء وعثرنا على رؤوس بلا أجساد في المقابر الجماعية بساحات مجمع الشفاء”.

و منذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 34 ألف شهيد وأزيد من 78 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق