رياضة

الفيفا تستبعد “عدو “ميسي وتحتفظ بالحكم الجزائري لإتمام مباريات المونديال

يبدو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” استجاب للتصريحات التي أطلقها الأرجنتيني ليونيل ميسي ونجوم البرتغال ضد التحكيم في كأس العالم الجارية بقطر.

وقرر الفيفا بشكل نهائي، استبعاد الحكمين، الإسباني ماتيو لاهوز والأرجنتيني فاكوندو تيلو من بقية مباريات مونديال قطر 2022 والاحتفاظ بـ12 حكما فقط من بينهم الجزائري مصطفى غربال.

وتعرض ماتيو لاهوز حكم مباراة الأرجنتين وهولندا، ونظيره فاكوندو تيلو الذي أدار مواجهة المغرب والبرتغال، ضمن مرحلة ربع نهائي مونديال قطر، لانتقادات حادة مؤخراً بحجة تعمد احتساب قرارات ضد رفاق ميسي ورونالدو.

كما استبعد تيلو من المونديال بعد تصريحات ثنائي البرتغال، بيبي وبرونو فيرنانديز واتهامه بالتحامل على فريقهما من أجل استمرار الأرجنتين في البطولة.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، فإنه يتبقى حتى الآن في المونديال 12 حكماً، لكن لا يوجد بينهم أي حكم لا يزال منتخب بلاده في المونديال

القائمة ضمت 12 حكماً منهم 3 عرب وهم القطري عبدالرحمن الجاسم والإماراتي محمد حسن محمد والجزائري مصطفى غربال.

وشملت القائمة أيضا، المكسيكي أرتورو راموس والأمريكي إسماعيل الفاتح، والبرازيليين ويلتون سامبايو ورفائيل كلاوس والفنزويلي خيسوس فالنيزولا والبريطاني أنتوني تايلور والإيطالي دانيلي أورساتو والهولندي داني ماكيلي والبولندي سزيمون مارشنياك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق