الثقافي
أخر الأخبار

المخرج نسيم هدي للديوان : «مسعود ومسعودة» أتعبتنا ولكن جسدنا الواقع الجزائري ببساطته

بعد رفع الحجر الصحي سأبدء في تحضير عدة مشاريع ان شاء الله.

حاورته : لطيفة عبادة

 الديوان :شكرا لك على قبول الدعوة، نريد أن نتعرف على الشخصية نسيم هدي؟

نسيم :شكرا لكم  في البداية نسيم هدي هو  مهندس في التجارة  هوايتي منذ كنت صغير تصوير الافلام و السكاتشات بدات  بتصوير السكاتشات بهاتفي النقال مع اصدقاء الطفولة و بعدها طورت نفسي و  تعلمت اساليب التصوير و الاخراج حتى اشتريت اول كاميرا خاصة بي ، انتجت اول سكاتش خاص بي و هو لوكاسيون كبش ( كراء الكباش) و “اجون سيكري”  كلاهما لقي نسبة مشاهدة مقبولة تم بثهم في عدة قنوات الاجواء الباهية و الفجر تي في.

 الديوان : كيف تصف لنا تجربتك في عالم الفن و التمثيل؟

 نسيم :  بالنسبة لجربتي في عالم الفن انا جد راضي عن الاعمال التي قمت بها رغم العراقيل المادية و الغير مادية لكن الحمد الله، رغم قصر عمر التجربة الفنية الا انها قدمت لي الكثير من الدروس و الحكم التي يجيب أن يتحلى بها المخرج، خاصة في إنتاج الأعمال الكوميدية الضاحكة التي من شأنها أن تخاطب قلوب الجزائريين قبل عقولهم.

 الديوان : من هي الشخصيات  الفنية التى تؤثر في نسيم هدي؟

نسيم :هناك شخصيات اجنبية و شخصيات وطنية انا بطبيعة الحال بما انني مخرج   فالشخصية التي تؤثر في من ناحية الصرامة و العمل فسيكون جامس كامرون  جميع افلامه حازت على جوائز اما بالنسبة للشخصيات داخل الوطن فبطبيعة الحال جعفر قاسم تعجبني الخدمة تاعه دائما اعماله تكون في المستوى.

 الديوان :ماهي اشهر أعمالك التي لقت استحسانا من طرف الجمهور؟

نسيم :بخصوص اشهر الاعمال التي قمت بها البداية كانت مع سلسلة هدر ولا زمر سنة 2011 كان اول سكاتش  ندير له الاخراج هناك ايضا “لوكاسيون كبش” 2013 من بين السكاتشات التي لقيت اعجاب الاغلبية تم بثها في العديد من القنوات على غرار “لاندكس تي” في “الأجواء”و “الفجر تي في” و “الباهية تي في”  بعدها دخلت عالم الانتاج انتجت اول كاميرا خفية لي كانت لقناة الباهية تي في ( كونتر اطاك ) 2017 اوقعت بالعديد من الضحايا على غرار بلاحة بن زيان ( النوري  من عاشور العاشر ) هشام دن علي بناصر علي و الكثير بعدها لم سنة 2019 انتجت سلسلة مسعود و مسعودة في جزئها الاول كانت لديها نسبة مشاهدة مقبولة و لهذا في هذه السنة قررت انتاج الجزء الثاني مع اضافة تغييرات كثيرة بداية من السيناريو الى الممثلين.

 الديوان :كيف أثر الحجر الصحي على مسار نشاطاتك ؟

نسيم :الحجر الصحي اثر على جميع الفنانين و انا بصفتي مخرج و منتج سلسلة مسعود و مسعودة واجهت بعض العراقيل عدلت السيناريو مي لا اواجه مشاكل في التمثيل نكمل العمل حتى الثانية صباحا لكن الحمد الله عسى ان تكرهو شيء و هو خير لكم ربما الحجر الصحي كان له دور في نجاح سلسلة مسعود و مسعودة.

 الديوان :ما رأيك بالوضع الراهن الذي يعيشه العالم و الجزائر خاصة جراء فيروس كورونا؟

 نسيم :الوضع الراهن الذي يعيشه العالم و الجزائر جراء فيروس كورونا انا نتمنى الجميع ان يلتزم بكل قوانين الوقاية بداية من الكمامات و نتمنى زوال هذا الوباء.

 الديوان :هل تخطط لمشاريع مستقبلية بعد رفع الحجر الصحي ؟

 نسيم :نعم بطبيعة الحال بعد رفع الحجر الصحي سأبدء في تحضير عدة مشاريع ان شاء الله.

 الديوان : ماهي النصيحة التي توجهها لزملاءك و قراءك من خلال هذا المنبر الإعلامي ؟

 نسيم :النصيحة التي اوجهها هي علم نفسك التفاعل مع الحب حب عملك حب كل شى جميل حولك يجب ان تكون ايجابي و ان شاء الله يد بيد لبناء جزائر افضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق