غير مصنف

المدير العام لإدارة السجون يعطي إشارة انطلاق امتحانات “البيام” لفئة المحبوسين

سعيدة...

أشرف المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج اسعيد زرب يوم الاثنين بولاية سعيدة على إعطاء إشارة انطلاق امتحانات شهادة التعليم المتوسط (دورة يونيو 2024) لفئة المحبوسين.
وقد أشرف السيد زرب مرفوقا بوالي سعيدة أمومن مرموري والسلطات المدنية والعسكرية على فتح الأظرفة الخاصة بأسئلة امتحان مادة اللغة العربية بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل لبلدية عين الحجر.
وأبرز المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج للصحافة أن اختيار مؤسسة إعادة التربية والتأهيل لعين الحجر لإعطاء إشارة انطلاق امتحانات شهادة التعليم المتوسط “جاء ليؤكد ويعطي الصورة الحقيقية لدور المؤسسات العقابية على المستوى الوطني لإصلاح وتأهيل وتعليم المحبوسين بغية تحضيرهم إلى ما بعد الافراج للاندماج في المجتمع“.
وثمن ذات المسؤول الجهود المبذولة طيلة فترة الحبس من توعية وتحسيس وبرامج ونشاطات بناءة على غرار التعليم والتكوين والارشاد الديني إضافة إلى البرامج الثقافية والرياضية والترفيهية التي تسمح للمحبوسين بتقويم قدراتهم العلمية وترفع من مستواهم التعليمي.
وأشار إلى أن المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج تسجل اجتياز 5.430 محبوسا منهم 73 محبوسة لامتحان شهادة التعليم متوسط برسم السنة الدراسية 2023-2024 موزعين على 54 مؤسسة عقابية عبر التراب الوطني معتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية كمراكز للامتحانات.
ويتم تنظيم هذا الامتحان تحت إشراف الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بتأطير من أساتذة تابعين لقطاع التربية الوطنية وفقا للاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية ووزارة العدل, وفقا للسيد زرب.
وأشار إلى أن مديريته العامة تحصي 44.845 نزيلا تابعوا دروسا تعليمية خلال السنة الجارية في الأطوار التعليمية أشرف على تأطيرهم 1.273 أستاذ.

 

حورية/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق