الثقافي

المهرجان الوطني لأدب و سينما المرأة: تتويج الفيلم القصير “وردة الصحراء” بجائزة “الخلخال الذهبي”

توج الفيلم القصير “وردة الصحراء” للمخرج الجزائري أسامة بن حسين بجائزة “الخلخال الذهبي” لأحسن عرض سينمائي من بين الأفلام المشاركة في المهرجان الوطني لأدب و سينما المرأة الذي إختتمت فعالياته سهرة يوم الأحد بقاعة سينما “دنيا زاد” لسعيدة.

وكان المخرج أسامة بن حسين و هو أيضا كاتب سيناريو من مواليد 1983 بولاية قسنطينة قد فاز بمسابقة السيناريو التي نظمتها مؤسسة الدوحة للأفلام عام 2012 قسم الفيلم القصير بفيلم 7 كلمترات.

كما عرفت هذه المناسبة تتويج الفنانة هند أميرة دواودة الخلخال الذهبي لأحسن دور تمثيلي نسائي عن فيلم “الإعدام” للمخرج يوسف محساس.

و ثمنت الفنانة هند دواودة هذه التظاهرة الثقافية الناجحة بولاية سعيدة مشيرة إلى المستوى الراقي الذي وصلت إليه الأفلام المشاركة خلال هذه الفعاليات و التي عرفت نقاشا إيجابيا من طرف الجمهور الحاضر بقوة لهذه الفعاليات.

و قد أشرف على حفل اختتام فعاليات المهرجان الوطني لأدب و سينما المرأة والي الولاية أمومن مرموري مرفوقا بالسلطات المدنية و العسكرية.

و دعا الوالي في كلمته التي ألقاها بالمناسبة جميع الفاعلين في المجال الثقافي إلى ضرورة الاستثمار الفعلي في الجانب الثقافي و الفني و العمل سويا لجعل ولاية سعيدة قطبا للفن و الثقافة.

و تم تتويج أكثر من 40 شابا مشاركا في دورة تكوينية في تخصصي “تمثيل سينمائي” و “كتابة سيناريو” تحت إشراف  الفنان حيدر بن حاسين و كاتبة سيناريو سارة برتيمة.

كما استمتع الجمهور الحاضر لختام هذه التظاهرة الثقافية بوصلات غنائية بمناسبة اختتام فعاليات الطبعة السابعة للمهرجان الوطني لسينما المرأة.

و قد تميزت هذه التظاهرة الثقافية في طبعتها السابعة التي احتضنتها ولاية سعيدة على مدار أربعة أيام تحت شعار “الأدب و السينما .. من زاوية أخرى” بمشاركة العديد من المخرجين و المخرجات و الفنانين و الأدباء و الروائيين.

و تم خلال هذا الحدث الثقافي المنظم من طرف محافظة المهرجان الثقافي لأدب و سينما المرأة بسعيدة تنظيم جلسات فكرية و أدبية بدار الثقافة و الفنون نشطتها كل من الروائيات كوثر عظيمي و ليندة شويتن و فضيلة بهليل و قويدري ايمان و أسماء زيتوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق