الوطني

النائب البرلماني حرشاية: “هدفنا إيصال إنشغالات المواطنين ومتابعتها وتحقيق مشاريع أخرى لولاية النعامة”

في ندوة صحفية عقدها النائب البرلماني “عبد الله حرشاية” عن حركة مجتمع السلم مع وسائل الاعلام المحلية تم التطرق فيها إلى حصيلة نشاطاته خلال سنة من العهدة الإنتخابية وهي فعلا اول مبادرة تقييمية لعمله البرلماني مع الصحافة المحلية،  مشيرا في بداية تدخله أن المهمة  التي يمارسها النائب البرلماني بصفته عضوا في السلطة التشريعية، تتجلى من خلال الحق في اقتراح القوانين، ودراسة مشاريع القوانين الواردة إلى المجلس النيابي من قبل الحكومة، والمشاركة في مناقشتها والتصويت عليها و هو عضو في السلطة الأهم في البلاد، أي السلطة التشريعية.

ولتحقيق التواصل مع المواطنين تم فتح المداومة لإستقبال إنشغالات المواطنين وساكنة الولاية عامة، الزيارات الميدانية لمعظم بلديات الولاية وذلك في إطار  تفعيل العمل الجواري والإستماع إلى مختلف القضايا المطروحة لنقلها بكل موضوعية إلى السلطات المعنية من اجل التكفل بها.

هذا وقد تطرق أيضا إلى نقطة مهمة في العمل البرلماني متعلقة بتفعيل كل ما هو إيجابي تحت شعار” معارضة إيجابية” تتماشى مع قوانين الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

وبلغة الارقام أشار أيضا إلى مختلف الإنشغالات التي رفعها منها تحويل المياه لبلدية البيوض ،تزويد بلديتي المشرية والعين الصفراء بالمياه ،ميزانية مستشفى شنافة بالمشرية، مستشفى 60 سرير بعسلة، سكانير مستشفى240سرير بالعين الصفراء، مدرسة الشبه طبي التي تنتظر الفتح، إزدواجية طريقا الموت رقم06و 22،مشكل الأطباء الأخصائيين ،طريق القلعة البنود، تحويل طريقي السكة الحديدية بالنعامة والعين الصفراء، ملف التقاعد، مشكل الأعلاف بالولاية، قطب الطاقة الشمسية بالنعامة، مشكل الأساتذة المتقاعدين والإحتياطيين ،الشبكة الإجتماعية ومنحة البطالة، ملف الإستثمار والملفات المكدسة، السكنات الاجتماعية، الألف سرير والألفين مقعد بيداغوجي بالمركز الجامعي بالنعامة، المنطقة الصناعية بالحرشاية وغيرها من القضايا والمتعلقة بالمصلحة العامة لساكنة النعامة.

 وبخصوص قضايا المواطنين وبالتنسيق مع نواب الولاية بلغ عددها 25 أغلبها شكاوى أو طلب حقوق أو مساعدة أما المراسلات المتعلقة بالقضايا الجماعية وصل عددها إلى 22 ووصل عدد القضايا التي تم التدخل فيها إلى 244 قضية إلى غاية 31 أفريل 2021 تم معالجة 128.

و من منطلق العمل التشاوري التشاركي تربطنا علاقات جدية ممتازة مع السلطات المحلية والولائية وفق مبدأ الحوار.

هذا وقد كانت لنا مشاركة في الندوة الأوروبية الخامسة والأربعين للتضامن ومناصرة الشعب الصحراوي بجزر الكناري بإسبانيا وعضوا في لجنة الصداقة الجزائرية الموريتانية، عضو لجنة الصداقة الجزائرية الكرواتية ونائب رئيس لجنة الصداقة الجزائرية الكنغولية.

واخيرا أشار عبد الله حرشاية أن هناك تنسيق جيد مع النائبين” زروقي صديق” عن كتلة التجمع الوطني الديمقراطي وكذا” بن طالب بوسماحة” عن حركة المستقبل لهدف مهم وهو إيصال إنشغالات المواطنين إلى الجهات المعنية ومتابعتها إضافة إلى تحقيق مشاريع أخرى للولاية تكون كإضافة لساكنة الولاية.

فعلا هو عمل راقي من منطلق اولا تقييمي وتواصلي هادف مع مختلف وسائل الإعلام المحلية ليبقى النشاط مستمرا خدمة للمواطنين خاصة والولاية عامة.

 خريص الشيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق