آخر الأخباررياضة

الندو الصحفية.. بلماضي: “لا أتخيل أننا لن شارك في مونديال قطر”

بلماضي: "اللاعبون مستعدون للموت من أجل التأهل" واستبعاد بعض اللاعبين كان لمصلحة المنتخب والوطن

أبدى الناخب الوطني جمال بلماضي استعداده لقيادة لاعبيه للإطاحة بالكاميرون ذهابا وإيابا والتأهل إلى المونديال.
كما قال بلماضي في الندوة الصحفية “أريد إسعاد الشعب مجدّدا،  هذا الوعد الذي قطعته على نفسي. وما انوي أن أقدمه كهدية للجماهير الجزائرية،  هو حسم التأهل إلى المونديال لكي ننسى بعض المشاكل التي حدث لنا في كاس افريقيا
كما تطرّق بلماضي لقوة منتخب الكاميرون “منتخب الكاميرون يملك لاعبين كلهم ممتازين، فريق قوي والجميع تابعه، يملك طريقة لعب جيّدة وخاصة به

اخترت 24 لاعبا من أصل 35 كانوا في القائمة الموسعة

 ودافع الناخب الوطني، جمال بلماضي، عن الخيارات التي سيعتمد عليها خلال مباراتي السد ضد المنتخب الكاميروني والتغييرات التي شكلت مفاجآت في القائمة.

وقال بلماضي في الندوة الصحفية التي عقدها الأحد بالمركز التقني لتحضير المنتخبات بسيدي موسى، إنه قد اختار اللاعبين الذين يحتاج إليهم في هاتين المباراتين، مضيفا: “في الفترة الماضية قمنا بحصيلة شاملة عن ما قدمناه في كأس إفريقيا، ومردود المنتخب وهذا ما ساهم أيضا في خياراتنا لهذه القائمة.

وتابع :”حاولنا انتقاء اللاعبين المناسبين لمباراتي الكاميرون من أجل الظهور بالوجه اللازم وتحقيق التأهل.

كما تحدث المسؤول الأول عن العارضة الفنية للمنتخب عن استبعاد بعض الأسماء من القائمة المعنية بمواجهة المنتخب الكاميروني، قائلا: ” إبعاد بعض الأسماء جاء للمصلحة العامة للمنتخب وأنا أحب كل اللاعبين ولكن هذه هي كرة القدم.

كما قال بلماضي إنه يستوجب على كل لاعب أن يحترم الخيارات، مشيرا أن استبعاد بعض الأسماء هو قرار لفائدة المنتخب الوطني وللوطن وتم اتخاذه سعيا في ضمان التأهل.

وأضاف: ” كل اللاعبين في المستوى العالي عليهم تسيير مثل هذه الأمور سواء بدعوتهم أو عندما يغيبون”.

 لا يمكنني تغيير لاعبين مثل محرز وبلايلي نظرا لإمكانياتهما

 أبدى جمال بلماضي استغرابه من الانتقادات التي تطاله بسبب اختياراته للتشكيل الأساسي لـ”الخضر” في المباريات.

وقام بلماضي بشرح الخيارات التي قام بها لمواجهتي الكاميرون في تصفيات كأس العالم 2022، خاصة ما تعلق باستبعاد لاعبين مثل بغداد بونجاح وسعيد بن رحمة وآدم زرقان، مما كان بمثابة مُفاجأة غير مُتوقعة.

وتحدث جمال بلماضي بلهجة حزينة قائلا :”في الجزائر فقط، نمتلك لاعبا مثل رياض محرز، هو أفضل هداف في مانشستر سيتي، ونتساءل لماذا يلعب أساسيا؟“.

وواصل في نفس السياق :”نفس الأمر ينطبق على يوسف بلايلي، الجميع يتساءل لماذا يلعب؟، هذا الأمر أصبح يتعبني بكل صراحة“.

وأتم: “على كل حال أطمئنكم هذا الأمر لن يستمر طويلا فيما يتعلق بالاختيارات للتشكيلة الأساسية لمنتخب الجزائر“.

بلماضي يُبقي الباب مفتوحا للاعبين تحسبا لمباراة العودة

 أكد جمال بلماضي، احتمال استنجاده بأسماء أخرى خلال لقاء العودة من مباراة السد أمام منتخب الكاميرون.

وصرح بلماضي، في هذا الخصوص، خلال ندوته الصحفية: “من الممكن توجيه الدعوة لاعبين آخرين في لقاء العودة”.

كما أوضح الناخب الوطني: “قانونيا لدينا الحق في ذلك، من خلال الاستنجاد بالأسماء التي تتواجد ضمن قائمتنا الموسعة”.

وتابع بلماضي: “هذه الفرضية ممكنة، ربما في حال تعرض أحد اللاعبين المتواجدين معنا لإصابة ووجب استبداله”.

 فيغولي جاهز وهذه هي نقطة قوة لعوافي

 أكّد الناخب الوطني جمال بلماضي استعداد مهاجم الخضر سفيان فيغولي لمباراة الدور الفاصل التي ستجريها الكتيبة الوطنية أمام الكاميرون.

كما تطرّق بلماضي لموضوع الإصابة الأخيرة لـ “المحارب”: “فيغولي، أصيب وخرج من قائمة فريقه التركي مؤخرا. لكن أؤكد أنه جاهز لمباراتنا أمام الكاميرون وعن إمكانية اللعب من عدمه، سنقرّر في الوقت المناسب

كما تحدّث بلماضي عن الوافد الجديد لعوافي ” قبل استدعاء لعوافي درست إمكانيات اللاعب جيّدا. تكوّن بشكل جيّد. أصبح يلعب مدافع أيسر ونقطة قوته أنه يستطيع اللعب في مناصب أخرى”.

كما تحدث الناخب الوطني عن بلفوضيل يمكنه تقديم الكثير ولحد الآن لم يوظف إمكانياته مع المنتخب، ربما الخطأ فيه أو في من لم يضعه في ظروف أحسن، عل كل حال كل شيء مضى ونتطلع أن يساعدنا.

لعوافي يستحق التواجد كذلك في المنتخب، إنه يتطور بشكل تدريجي في المناصب التي يلعب فيها.

 قديورة سيقدم الإضافة بخبرته الكبيرة

 كشف الناخب الوطني، جمال بلماضي، عن الأسباب التي دفعت به إلى دعوة متوسط الميدان عدلان قديورة رغم سنه المتقدم.

وقال بلماضي إن اللاعب قديورة يملك إمكانيات كبيرة وخبرة وتجربة مع الفريق الوطني، مضيفا أن عدلان قديورة ينشر الأخوة بين اللاعبين والإصابة فقط التي أبعدته في الماضي.

وأكد بلماضي احتياجه للاعب عدلان قديورة في المباراة الفاصلة، قائلا: “كأس العالم هي هدفنا الرسمي وقديورة يصنع الفارق خاصة في الصراعات الفردية”.

 بن يطو سيخدمنا ضد الكاميرون

وقدم الناخب الوطني جمال بلماضي، تبريرات حول اختياراته لقائمة “الخضر” استعدادا لمواجهتي الكاميرون الفاصلة المؤهلة لكأس العالم.

بلماضي ظهر مقتنعا جدا بالعناصر التي تم إستدعاؤها، وأكد بأن كل التركيز الآن منصب على الفوز في اللقاءين القادمين والتأهل إلى مونديال قطر 2022.

 وحول اختيار محمد بن يطو مهاجم الوكرة القطري، والبالغ من العمر حاليا 32 عاما، قال بلماضي: “مبروك لبن يطو اختياره، هو لا يبلغ من العمر 20 عامًا ولكن لم يفت الأوان أبدًا له للقيام بعمل جيد.. هو لاعب مجتهد، ونحن نتابعه، نحن نبحث عن لاعب يسجل وقد تمكن من تحقيق ذلك في المباريات الكبيرة، ونرى أنه سيخدمنا ضد الكاميرون“.

 مباراة العودة بتشاكر ستكون حصيلة عملنا لثلاث سنوات

 وعن مباراة السد دائما، يرى بلماضي أن ملعب جابوما ليس غريبا عن المنتخب الوطني، “نحن نعرفه ربما ستكون لنا الأفضلية من هذه الجهة فيما يخص اللقاء”.

وتوعد بلماضي بعض العناصر التي منحها فرصة أخرى قائلا: “إنها الفرصة الأخيرة لبعض اللاعبين للمشاركة في نهائيات كأس العالم”.

وأتم: “اللعب يوم التاسع والعشرين مارس في تشاكر هو نهاية عمل دام 3 سنوات، وسيكون الأمر أمام جمهورنا”.

هناك مسؤولون سرّبوا برنامج التحضيرات قبل الكان

 أبدى الناخب الوطني جمال بلماضي تذمره الكبير من التسريبات التي وقعت مؤخرا، بشأن تصريحات أحد المسؤولين الذي كشف عن برنامج التحضيرات وقال بلماضي عن هذا الأمر “للأسف هناك مسؤولون كشفوا عن برنامج تحضير المنتخب، من جانبي أفضل التستر على بعض المعلومات و هذا من أجل حماية المنتخب”. 

ملعب جابوما ليس غريبا عنا

 وقال مهندس التتويج بكأس افريقيا 2019 “الانضباط موجود دائما في المنتخب الوطني الجزائري، وعن الحكم لا أستطيع الحديث عنه صراحة”.

وبخصوص أرضية ميدان ملعب جابوما أكد بلماضي أن ملعب جابوما ليس غريبا عنا، نحن نعرفه ربما ستكون لنا الأفضلية من هذه الجهة فيما يخص اللقاء، فيما رفض الناخب الوطني التعليق حول التحكيم.

 ق/ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق