الوطني

الوزير الأول يشرف على تخرج الدفعة الـ51 للمدرسة الوطنية للإدارة

أشرف، اليوم السبت، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، على حفل تخرج  الدفعة الـ51 للمدرسة الوطنية للإدارة. المسماة “ستينية الاستقلال”.

وأكد أيمن بن عبد الرحمان،  أن الدولة لن تتخلى عن دورها الاجتماعي ولن تدخر أي جهد في سبيل حماية القدرة الشرائية وضمان العيش الكريم لكل المواطنين.

وقال أيضا إن الأمل كبير لكسب رهانات العصرنة و تجسيد مباديء الجزائر الجديدة التي وضع معالمها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأضاف أن هذه المدرسة العريقة حملت على عاتقها، منذ الاستقلال تحدي تكوين إطارات الدولة. واستطاعت أن تدعم مختلف القطاعات الوزارية بالآلاف من إطارات الدولة.دون أن تحيد منذ تأسيسها سنة 1964، عن نهجها الذي يمزج بين البناء المعرفي الرصين. والتدريب الميداني المكثف والإعداد السلوكي التقويم الجامع بين مبادئ المرفق العمومي وثقافة الدولة وروح المسؤولية. مما جعل اجيال خريجي المدرسة يتسمون بنفس قيم الوفاء للوطن وروح خدمة المواطن.

وقال بن عبد الرحمان “إن هذا التكوين لم يكن حكرا على أبناء الوطن”. “بل ساهمت المدرسة الوطنية للإدارة في تكوين الآلاف من إطارات الدول الإفريقية الشقيقة”. و”هم يتبوؤون اليوم أعلى المناصب في بلداتهم بفضل ما اكتسبوه من مدارك معرفية عميقة أكاديمية”. و”خبرات ميدانية من خلال تكوينهم في هذا الصرح المعرفي العظيم”.

وأضاف أنه “بتخرج دفعة “ستيتية استرجاع السيادة الوطنية”، تعكف على رسم معالم عهد جديد تصبو من خلاله إلى بناء دولة حديثة”. “بأدائها يكون فيه المواطن طرفا فاعلاً وغاية منشودة للنشاط والمرفق العمومين”.

عهد ستتهم فيه بلادنا، بعدما استكمال البناء المؤسساتي تحت قيادة رئيس الجمهورية باقتصاد متنوع المداخيل يكفل للمواطن أمته الغذائي والصحي والطاقوي بعيدا عن المنطق الربعي دون أن تتخلى الدولة عن دورها الاجتماعي، ولا تدخر أي جهد في سبيل حماية القدرة الشرائية وضمان العيش الكريم لكل المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق