الوطني

الوزير لعقاب: مكاسب جديدة قادمة للإعلام على يد الرئيس تبون

أكد وزير الاتصال، محمد لعقاب، أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، سيسعى جاهدا خلال السنة المتبقية من عهدته الإنتخابية، لتحقيق مكاسب جديدة لفائدة قطاع الإعلام.

وقال الوزير، في كلمة له على هامش ندوة فكرية حول الإعلام والتحديات الراهنة، أن قطاعه قد إنتهى من تجسيد ما تبقى من الإلتزامات الإنتخابية للرئيس تبون.

مشيرا إلى أن البرلمان بغرفتيه، قد صادق الأسبوع الماضي، على قانون النشاط السمعي البصري وقانون الصحافة المكتوبة والالكترونية. فيما يبقى تنصيب سلطة الضبط ومجلس أخلاقيات المهنة، والذي سيكون قريبا.

وأكد عرقاب، أن الرئيس تبون، لن يتوقف عند هذا الحد، بل سيسعى جاهدا، خلال السنة المتبقية من عهدته الإنتخابية. لتحقيق مكاسب جديدة لقطاع الإعلام. على غرار المدينة الإعلامية التي وضع حجر أساسها في الـ5 من شهر جويلية.

ولفت عرقاب، خلال هذه الندوة التي تم تنظيمها في إطار احتفالات اليوم الوطني للصحافة، والتي تم تأجيلها بسبب الحرب الدائرة في غزة، إلى أن هذه الندوة، تتزامن مع التحولات الجيوسياسية في العالم. وعلى رأسها النقلة النوعية للقضية الفلسطينية والعدوان الصهيوني على غزة، والذي أبرز تعامل غير مهني وغير أخلاقي للإعلام الغربي عموما.

بالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أحدثت تغيرا جذريا في الممارسة الإعلامية.

وأشار الوزير، إلى أن كل هذه التحديات وغيرها، تفرض علينا العديد من المساؤلات وطنيا واقليميا.

وأشاد الوزير بهذه المناسبة، بالصحفيين الجزائريين، والذين يعتبرون من طلائع الصحفيين في العالم، في التضحية وتحرير الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق