آخر الأخبار

الولايات المتحدة تسجل إصابات قياسية يومية بفيروس كورونا

تعرف الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة ارتفاعا رهيبا وأرقاما قياسية في حالة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، أين سجلت يوم أمس الثلاثاء، أزيد من 250 ألف إصابة، و أكثر من 3900 حالة وفاة.

في الوقت الذي تسجل فيه أمريكا إصابات قياسية يومية بفيروس كورونا، تشهد الولايات المتحدة في توزيع  اللقاح، على مواطنيها، فيما تعهد بايدن باللجوء لقانون عسكرى في مهمة تطعيم الأمريكيين ضد كورونا.

والجدير بالذكر، أن الولايات المتحدة شرعت في حملة تطعيم ضد فيروس كورونا في ديسمبر الماضي بهدف إعطاء اللقاح لـ20 مليون شخص بحلول نهاية الشهر ذاته، إلا أنه لم يتم تطعيم سوى 4.5 مليون فقط حتى الآن.

وحسب قناة “سكاي نيوز عربية” فإن الولايات المتحدة منحت الترخيص للقاح “فايزر” ولقاح “مودرينا” إلا أن هناك مشاكل تواجه توزيع اللقاح تتمثل في صعوبات إدارية وخلافات بين الحكومة الفيدرالية والحكومات المحلية للولايات المختلفة تسببت بتأخر حصول المواطنين عليه.

وفي الأخير، ومع ظهور مشاكل توزيع اللقاح، تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن،  الأسبوع الماضى  ببذل جهود كبيرة  لمكافحة فيروس كورونا فور توليه منصبه مشيرا إلى أن حملة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب للتطعيم ضد كورونا  متأخرة بشكل خطير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق