الوطني

برنامج إضافي بـ 1000 إعانة مالية للسكن الريفي بمستغانم

تكليف لجنة ولائية لمتابعة هذا البرنامج

استفادت ولاية مستغانم مؤخرا من برنامج إضافي بـ  1000 إعانة مالية لبناء السكن الريفي.

أوضحت خلية الإعلام والاتصال أن والي مستغانم، عيسى بولحية، قام بتوزيع الحصة الأولى من هذا البرنامج، على مختلف بلديات الولاية وهي تضم 900 إعانة مالية فيما تقرر منح الحصة المتبقية لمستحقيها في وقت لاحق.

وتم -استنادا إلى ذات المصدر- منح بلديات دائرة بوقيرات 147 إعانة وبلديات دائرة عين تادلس 130 إعانة. وبلديات دائرتي ماسرة وعشعاشة 100 إعانة لكل دائرة.

واستفادت بلديات دائرتي عين النويصي وخير الدين من حصة 90 إعانة لكل دائرة فيما حظيت بلديات دائرتي سيدي لخضر وسيدي علي. بـ 95 إعانة و78 إعانة على التوالي، تضيف مصالح الولاية.

ووجه ذات المسؤول تعليمات لرؤساء لمجالس الشعبية البلدية بضرورة التوزيع العادل لهذا البرنامج من أجل التكفل الأمثل بانشغالات المواطنين والقضاء على السكن الهش وغير اللائق في الوسط الريفي، مؤكدا على أهمية إشراك الجمعيات وممثلي الأحياء والقرى في عملية التوزيع.

وسيتم وفقا لذات المصالح تكليف لجنة ولائية لمتابعة هذا البرنامج بالتنسيق مع المديرية الولائية للسكن.

وعرفت ولاية مستغانم خلال العام الماضي والسداسي الأول من العام الجاري توزيع 13622 وحدة سكنية. في مختلف الصيغ من بينها 3444 إعانة مالية لبناء السكن الريفي و4852 وحدة سكنية عمومية ايجارية. موجهة للقضاء على السكن الهش وغير اللائق وللاستجابة للمواطنين من ذوي الدخل المحدود.

 ح/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق