الوطني
أخر الأخبار

بعد قرار الرئيس تبون الغاء الضريبة على الدخل…  زيادات في الأجور تصل إلى 2700 دينار

بإقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير الغاء الضريبة على الدخل للموظفين الذين يتقاضون راتبا يقل عن 30 الف دينار ورفع الأجر الأدنى الوطني الى 20000 دج بدل 18000 دج, وهو القرار الذي كان قد وعد به خلال حملته الانتخابية والذي من شأنه أن يساهم في رفع القدرة الشرائية للمواطنين البسيط ولو جزئيا.

وسيسمح القرار  الذي اتخذه رئيس الجمهورية والذي يقضي بإلغاء الضريبة على الدخل  بالنسبة للعمال الذين تقل أجورهم عن 30 ألف دينار جزائري شهريا، برفع أجور  هذه الفئة بداية من الفاتح من شهر جوان المقبل.

وستصل  الزيادات في الأجور للعمال المعنيين  إلى 2700 دينار  جزائري شهريا بالنسبة للعمال الذين يتقاضون  أجر 30 ألف دينار جزائري شهريا.

وحسب الجدول التمثيلي  للأجور الشهرية، فإن العمال الذين يتقاضون أجورا مابين 15 ألف دينار جزائري  و 29 ألف دينار جزائري شهريا سيستفيدون من زيادات تتراوح مابين 400 و 2300 دينار جزائري شهريا.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد اتخذ قرارا يقضي بإلغاء الضريبة على الدخل للعمال الذين تقل أجورهم عن 3 ملايين سنتيم، بالإضافة رفع الأجر القاعدي الوطني ليعادل 20 ألف دينار جزائري شهريا على الأقل.

م/ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق