الحدث

بن زيان يؤكد : لا توظيف لحملة شهادة الدكتوراه إلا عن طريق المسابقة

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، أن التوظيف لحملة شهادة الدكتوراه لن يكون إلا عن طريق المسابقة. وجاء هذا خلال لقاء جمع وزير التعليم العالي مع النائب يوسف عجيسة، بمقر الوزارة، من أجل مناقشة عديد القضايا في القطاع ورفع انشغالات أثرت على الأداء الحسن في جامعات الوطن ومراكز البحث العلمي.

وطغى على جلسة العمل ملف طلبة الدكتوراة الذي كان جزءا من مداخلة النائب في قانون تسوية الميزانية الأخير. ونقل النائب يوسف عجيسة عن اللقاء أنه رغم تأكيد الوزير على شرعية المطالب إلا أنه أكد مرة أخرى أن التوظيف لن يكون إلا عن طريق المسابقة، مهما كانت المستويات والقطاعات، غير أنه كشف عن تأسيس لجنة مشتركة تضم قطاعات متنوعة، ترأسها وزارة التعليم العالي، من أجل وضع إطار ملائم للدكاترة بعد تخرجهم ومساهمتهم في شتى الميادين. ولا يكتفى بالارتباط بالأستاذية دون غيرها، بل وطلب من القطاع الخاص المشاركة في هذا المشروع والعمل على إنجاحه واستقطاب هؤلاء وفقا للقانون الأساسي والأطر الجديدة.

كما طرح النائب انشغالات بعض الجامعات وبعض الممارسات المعطلة لدور الجامعة من طرف بعض المسؤولين وغيرهم، كما هو الحال بجامعة تبسة، حيث قال الوزير إنه يتابع الوضع من خلال معايير تقييم جادة ومن خلال زياراته الميدانية ولقائه بكل الأسرة الجامعية في حوارات مباشرة وأنه سيتكفل بهذه الانشغالات فورا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق