سيارات

تعرف على الفولكسفاغن كادي الجديد

باقتراب شهر نوفمبر , بدأت فولكسفاغن في التحضير إلى إطلاق الجيل الجديد من الكادي في الأسواق الأوروبية , و هذا بعد أن كشفت عنه رسميا في شهر فيفري 2020 , و حسب نفس الشركة , فإن الكادي سيتم إطلاقه بأربعة نسخ , أولها النسخة النفعية , النسخة العائلية MPV , نسخة سبعة مقاعد Combi , و نسخة خاصة بالتخييم تحت اسم California Camper .

و بما انها جيل جديد , فسيتم بنائها على قاعدة العجلات الجديدة لمجموعة فولكسفاغن و التي نجدها كذلك في الغولف 8 , ما يعني أن الكادي ستتحصل على احدث التكنلوجيا و أحدث التقنيات التي توصلت إليها الشركة , على غرار أنظمة الحماية , أنظمة مساعدة السائق و المحافظة على المسار و غيرها .

كما استفادت الكادي من الحجم الكبير لقاعدة العجلات، حيث أصبحت أطول من الجيل السابق , لتصل إلى 2.755 مم في النسخة العادية مقابل 2.682 , هذا ما يمنح السيارة مساحة داخلية أكبر , و مساحات تخزين أوسع , و رحابة لا بأس بها لجميع الركاب مع صندوق خلفي يتسع إلى 3.1 متر مكعب في النسخة العادي و 3.7 متر مكعب في نسخة الماكسي .

مقدمة السيارة تحصلت على تعديل طفيف على تصميم المصابيح والإشارة الضوئية التي أصبحت تأتي بتقنية LED , مع مصد أماي بتصميم جديد و شبكة سفلية مطلية بنفس لون السيارة , أما خلفية السيارة فقد تحصلت على تغييرات جوهرية و هذا عبر مصابيح خلفية جديدة والممتدة طوليا والتي رأيناها سابقا على عدد من الرسمات التصميمية للمركبة.

من الداخل , تم تحديث السيارة بتصميم مشابه لذلك الذي نجده في الغولف 8 , عبر لوحة عدادات رقمية , و شاشة وسطية , تسمح بالتحكم في مختلف وضائف السيارة , مع تقليص عدد الأزرار قي مقصورة القيادة.

ميكانيكيا , توفر فولكسفاغن محرك ديزل TDI بسعة 2.0 لتر بقوة 74 حصان , 100 حصان و 120 حصان , كما توفر محرك بنزين توربو TSI بسعة 15 لتر بقوة 112 حصان , و إن لم يكن هذا كافيا , توفر فولكسفاغن لمحبي الطبيعة , محرك توربو يعمل بالغاز الطبيعي بقوة 128 حصان و محركات أخرى هجينة قابلة للشحن .

سيتم إطلاق السيارة خلال شهر نوفمبر القادم في ألمانيا , مع أسعار تنطلق من 20862 أورو بالنسبة للنسخة النفعية و 25680 أورو بالنسبة للنسخة العائلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق