الوطني

تقتصر على الفحص الطبي والبسيكوتقني واللياقة البدنية… إسقاط الامتحان الكتابي من مسابقة القبول في مدارس أشبال الأمة

قررت مدارس أشبال الأمة وبسبب جائحة كوفيد-19 الذي لا يزال يجتاح مختلف ولايات الوطن، إدخال تغييرات على مسابقة القبول في مدارس أشبال الأمة تحسبا للسنة الدراسية2020/2021، حيث سيتم إسقاط الامتحان الكتابي في المواد الأساسية. جاء هذا على لسان رئيس مكتب الإيصال والإعلام والتوجيه بمدرسة أشبال الأمة، “الشهيد حمود زميط” بالناحية العسكرية الأولى بالبليدة، النقيب يحة يزيد، الذي كشف عن ترشح 180 تلميذ من مختلف الولايات للمسابقة الانتقائية للقبول في المدرسة.

وأوضح النقيب يحة على هامش انطلاق المسابقة الانتقائية التي تدوم ثلاثة أيام، أنه تحضيرا للسنة الدراسية 2020/2021، تم استدعاء 184 مترشحة من مختلف ولايات الوطن تفوق معدلاتهن 17.60 من 20 للتنافس على 60 مقعدا بيداغوجيا بهذه المدرسة.

وأشار إلى أنه وبصفة استثنائية، بسبب الظروف الصحية التي تمر بها البلاد، ستقتصر مسابقة القبول خلال هذه السنة على الفحص الطبي والفحص البسيكوتقني إضافة إلى اختبار في اللياقة البدنية إذ تم إسقاط الامتحان الكتابي في المواد الأساسية الذي كان يجتازه المترشحون خلال السنوات السابقة، و بدلا عن ذلك سيؤخذ المعدل السنوي المتحصل عليه خلال السنة الدراسية بعين الاعتبار.

من جهته، قال قائد المدرسة، العقيد مسعود طويل، إنه “تم تسخير كافة الوسائل الوقائية لإنجاح هذه المسابقة في ظل الظروف الصحية الاستثنائية كإجراء احترازي تفاديا لانتشار وباء كوفيد-19″، لا سيما احترام التباعد الجسدي وارتداء الكمامات واستعمال المعقمات الكحولية.

يذكر أن مدرسة أشبال الأمة بالبليدة هي مؤسسة للتعليم الثانوي تقع تحت الوصاية المزدوجة لوزارتي الدفاع الوطني والتربية وهي تضمن تكوينا عالي المستوى لمنتسبيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق