الوطني

توقيع إتفاقية شراكة بين جامعة هواري بومدين ومؤسسة ميترو الجزائر

وقّعت جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا ومؤسسة ميترو الجزائر، إتفاقية شراكة. بهدف تعزيز التعاون في مجالي التكوين والبحث العلمي.

وتهدف هذه الإتفاقية التي وقع عليها بالأحرف الأولى كل من مدير جامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا جمال الدين أكراتش. و المدير العام لمؤسسة ميترو الجزائر كريم بومزواد. إلى تقريب المجال الأكاديمي إلى عالم الإقتصاد وتثمين البحث العلمي.

وأشار أكراش أن هذه الشراكة تندرج في إطار إستراتيجية الجامعة الرامية إلى التفاعل مع محيطها الإجتماعي و الإقتصادي. كما تعكس رؤيتها الجديدة المتمثلة في تعزيز العمل البيداغوجي من خلال الإنفتاح على عالم المؤسسات”.

كما أشار إلى أن هذه الإتفاقية جاءت تتويجا للعمل الذي قام به عدد من مدراء مخابر جامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا. الذين زاروا عديد ورشات مؤسسة ميترو الجزائر. و حددوا بعض النقاط والمواضيع التي يمكن أن تشكل مشروع بحث وتعاون بين الجانبين.

كما أكد اكراتش، أن جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا، ستفتح إبتداء من السنة الجامعية 2022-2023, فرع المهندس. وستستقبل حائزين جدد على شهادة البكالوريا في الجذع المشترك مهندس في العلوم و التكنولوجيا. مشيرا الى امكانية استحداث تكوينات لها علاقة باحتياجات مؤسسة ميترو الجزائر. سيما في مجال الاطارات و التخصصات التي تتوفر على نسب تشغيل معتبرة”.

من جانبه أكد المدير العام لمؤسسة ميترو الجزائر،أن الهدف من الإتفاقية يتمثل في الإنتقال من بحث نظري إلى بحث تطبيقي. مما سيصب في فائدة الإقتصاد الوطني وتفادي اللجوء إلى الكفاءات الأجنبية”. مشيرا إلى أن مؤسسة ميترو الجزائر تعمل على إبرام شراكات مع مختلف الجامعات تتعلق بمواضيع تهم المؤسسة. سيما في مجال التكوين والبحث العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق