سيارات

تويوتا: «الكشف عن ياريس كروس رسميا»

كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا رسميا عن سيارة الكروس أوفر المدمجة الجديدة، المبنية على منصة ياريس هاتشباك، والتي تحمل اسم تويوتا ياريس كروس.

أصبحت المركبات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) أو الكروس أوفر هي المسيطرة على سوق السيارات من حيث حجم المبيعات خلال السنوات الأخيرة، مما دفع مصنعي السيارات إلى العمل حثيثا لتقديم نماذجهم الجديدة للمنافسة في هذه الفئة، ولن يكون الصانع الياباني تويوتا استثناءا عن هذه القاعدة، حيث تم الكشف اليوم عن نسخة كروس أوفر من السيارة الشهيرة ياريس، أسمتها “ياريس كروس”.

تأتي ياريس كروس الجديدة كمنافس جديد ضمن فئة تتضمن بيجو 2008، رونو كابتور، سيات أرونا وهيونداي كريتا وغيرها. ولذلك سعت العلامة اليابانية لجعل التصميم الخارجي مثيرا للإعجاب.

تتميز ياريس كروس الجديدة بشبكة تهوية أمامية منخفضة مع مصابيح مضادة للضباب على الأطراف، إلى جانب شبك أمامي أساسي أسفل شعار العلامة. كما منحت العلامة اليابانية المصابيح الأمامية إشارة ضوئية مميزة كل منها ضمن كتلة واحدة.

كما تظهر تطعيمات بارزة سوداء اللون حول الأجنحة والأعتاب الجانبية، بينما تذكرنا جوانب السيارة بياريس، لكن مع أبعاد أكبر حجما. أما بالنسبة لتصميم السيارة من الخلف، فيمتد شريط الإشارة الضوئية أفقيا، بينما تأتي مجمل العناصر بشكل متناسق وأقل جرأة من ياريس.

تقترب داخلية السيارة بشكل كبير من ياريس، مع شاشة كبيرة مرتفعة ضمن نمط بسيط وجميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق