الوطني
أخر الأخبار

حافلات “إيطو” تنسحب من خطوط النقل لتتفرغ لنقل عمال المستشفيات

تحويل عدد من خطوط النقل نحو المحطة البرية الصباح

تقرر إثر اجتماع تم بين الناقلين وممثل مديرية النقل لوهران تحويل عدد من خطوط النقل نحو المحطة الجديدة بحي الصباح، ويتعلق الأمر بكل من خط : سيق، معسكر، بوحنيفية، سيدي بلعباس، سفيزف، عين تموشنت، مستغانم، أما بخصوص خط وادي تليلات وزهانة فهما غير معنيان وسيبقيان ينشطان على مستوى محطة الباهية البرية.

يذكر أن حوالي 2000 ناقل يعملون على مستوى خطوط نقل تربط وهران بالعديد من الولايات على غرار تلمسان، سيدي بلعباس، مغنية، عين تموشنت رفضوا سابقا قرار تحويلهم من المحطة البرية الباهية نحو محطة حي الصباح، وأقدموا على الإضراب رافضين فكرة توزيع الناقلين عبر عدة محطات، فيما خلق الإضراب شللا في النقل أثمر بتدخل السلطات الولائية وتجميد القرار المتعلق بتحويل الخطوط سالفة الذكر نحو المحطة البرية المتواجدة بحي الصباح، ناهيك عن المتاهة التي دخل فيها الزبائن بضياعهم خلال البحث عن الحافلات التي تبلغهم وجهاتهم.

ومن جهة أخرى أعلنت المؤسسة النقل الحضري “إيطو”  توقيف نشاطها عبر الخطوط التي تعمل بها بداية من امس الجمعة لتتفرغ لنقل كافة عمال قطاع الصحة مستشفى بن زرجب مستشفى ايسطو و مستشفى الشرطة و كناستال مستشفى السرطان الحاسي و موظفي ولاية وهران و كل القطاعات المعنية بالنقل اتناء فترة الحجر الصحي و هدا بقرار من والي الولاية. و بالتالي توقف النقل الحضري بالنسبة للمواطنين في كامل الخطوط الحضرية .

 

بلعظم.خ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق