الوطني

دخول المخطط الخاص بالنقل والمرور بوهران حيز الخدمة

كشف مدير النقل لولاية وهران الطاهر حقاص، أن المخطط الخاص بحركة المرور والنقل قد دخل حيز الخدمة بوهران. تحسبا للألعاب المتوسطية.

و قال حقاص أنه تم الشروع بدءا من أمس الأربعاء في تجسيد مخطط النقل على مستوى مجمع وهران الكبير. الذي يضم دوائر وهران و بئر الجير و السانية. و ذلك أيام قليلة على انطلاق الحدث المتوسطي.

كما كشف حقاص عن إستحداث خطوط سريعة تضاف للخطوط العادية. مع تسخير أكثر من 20 حافلة لنقل المواطنين من المحطات البرية و الحضرية. بالإضافة كذلك إلى السكة الحديدية و غيرها نحو المرافق الرياضية التي ستحتضن المنافسات على غرار المركب الأولمبي ببلدة بلقايد (شرق وهران). و قصر الرياضات “حمو بوتليليس” بحي “المدينة الجديدة”.

كما تم الإستعانة بـ 110 حافلة التابعة لمجمع النقل البري للمسافرين خصصها الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان لتدعيم النقل الحضري و شبه الحضري لولاية وهران. خلال فترة الألعاب المتوسطية (25 جوان إلى 6 جويلية ) لربط التجمعات و الأقطاب السكنية الكبيرة. على غرار القطب العمراني بوادي تليلات و القطب العمراني “أحمد زبانة” ببلدية مسرغين. بخطوط سريعة نحو المركب الرياضي الأولمبي لبلقايد.

و أشار ذات المصدر، إلى أن مخطط حركة المرور على مستوى مجمع وهران الكبير فقد تم تحيينه ليتماشى مع المعطيات الجديدة و الحدث الرياضي المتوسطي. كما أعلن أنه سيتم لاحقا تدعيم مؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري للولاية بحافلات جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق