الحدثالوطني

رئاسيات 7 سبتمبر: التصويت بكثافة من أجل الحفاظ على ارث الشهداء

دعا رئيس الحركة الديناميكية للجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا (موداف), ناصر خباط, الاربعاء بالجزائر العاصمة, أفراد الجالية الوطنية عبر العالم إلى التصويت “بكثافة” خلال رئاسيات ال7 سبتمبر المقبل, مؤكدا ان هذا العمل المواطني يندرج في اطار الحفاظ على ارث شهداء الثورة المجيدة.

و اوضح السيد خباط خلال محاضرة من تنظيم جمعية مشعل الشهيد في اطار منتدى يومية المجاهد, ان “العمل الانتخابي بالنسبة لأفراد الجالية الوطنية المقيمة بالخارج ليس فقط واجبا وطنيا و انما هو دين يجب الوفاء به لشهداء ثورة 1954 التي حررت هذا البلد و سمحت له بان يكون ما هو عليه اليوم”.

و أضاف ضيف منتدى المجاهد, ان “التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة يندرج بالنسبة لأفراد الجالية الوطنية بالخارج, في اطار الحرص على المساهمة في بناء و تطوير الجزائر”, مشيرا الى ان هذه الجالية “تعتبر جزء لا يتجزأ من الكفاءات التي يقع على عاتقها بناء البلد و بالتالي يجب عليها القيام بواجبها”.

كما اكد ان رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون “يضع على قدم المساواة افراد الجالية الوطنية بالخارج مع اخوانهم المواطنين في داخل البلاد”.

و تابع يقول ان رئيس الجمهورية, “مكن الجالية من حق الاستفادة من التقاعد و السكن و المزايا المخصصة للمستثمرين الى جانب الحق في اقتراح افكارها عبر المرصد الوطني للمجتمع المدني, و ذلك الى جانب التسهيلات الادارية و التخفيضات الممنوحة لأفراد الجالية من اجل العودة الى البلاد”.

اما المجاهدة و عضو المنظمة الوطنية للمجاهدين, صليحة جفال, فقد دعت افراد الجالية الوطنية بالخارج, الى الاستلهام من مسار ابائهم و اجدادهم الذين شاركوا في الثورة التحريرية رغم القمع و التهديدات التي تعرضوا لها”.

و خلصت في الاخير الى التأكيد بان “الانتخاب يعد عملا من شانه الاسهام في بناء و الحفاظ على الجزائر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق