الوطني

رسميا.. توظيف أساتذة “الرياضة” سيكون بمسابقة وطنية على أساس الشهادة “قريبا”

قررت كل من وزارة التربية الوطنية ووزارة الشباب والرياضة  اللجوء الى مسابقة توظيف على اساس الشهادة من اجل توظيف  اساتذة مادة التربية البدنية “الرياضية” التي تقرر استحداثها في الطور الابتدائي بداية من سبتمبر  المقبل .

وصرح  عبيد فارس المنسق الوطني لمعاهد التربية البدنية و الرياضية عقب لقاء مع وزير الشباب والرياضة بحضور  مستشار الوزير بصفته رئيس اللجنة المشتركة و معمري رابح رئيس اللجنة الوطنية الصحية للرياضة المدرسية، انه رسميا فصل في كيفية تنظيم مسابقة التوظيف حيث ستكون على اساس الشهادة وليس على اساس الامتحان الكتابي عن ان تعطى اعلى النقاط لفائدة خريجي معاهد تقنيات النشاطات البدنية الاقدم شهاداتهم وهذا لإنصاف كبار السن.

هذا ولم يحدد بعد عدد المناصب في مسابقة التوظيف على أن تحدد مع الجهات الوصية بين الوزارات المعنية بما فيها وزارة المالية بعد ترسيم الامور قانونيا .

وثمن في هذا السياق معمري رابح رئيس اللجنة الوطنية الصحية للرياضة المدرسية  جهود وزارة الشباب والرياضية من اجل تحقيق مشروع خلق منصب استاذ تربية بدنية في الطور الابتدائي بناء على تعليمات رئيس الجمهورية الذي له الفضل في النظر في انشغالات فئة خريجي معاهد تقنيات النشاطات البدنية.

كما ثمن المتحدثان سعي وزير الشباب والرياضة الى فتح الحوار معهم كشريك اجتماعي والذي جدده الوزير اليوم في اللقاء المشترك الذي اكد ان ابواب الوزارة مفتوحة دائما في وجههم  .

واعلن  وزير الشباب والرياضة عن تسخير كل المنشآت الرياضية لضمان تدريس مادة التربية البدنية بالمدارس الابتدائية التي لا تحوز على ملاعب، على ان   سيتم في اقرب وقت الافراج عن مرسوم تنفيذي لتنصيب استاذة تربية ابتدائية،  بالنظر ان اللجنة المشتركة بين وزارات التعليم العالي والتربية والشباب والرياضة تقوم بجهود كبيرة للاسراع في مهامها .

 حورية/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق