الحدث

سفير الجزائر بروما: نريد أن تصبح إيطاليا مركزًا أوروبيًا للغاز الجزائري

إنتاج وبيع 4 موديلات من سيارات فيات في الجزائر نهاية 2023

قال السفير الجزائري في روما، عبد الكريم طواهرية، إن الجزائر ترغب في “أن تصبح إيطاليا مركزًا أوروبيًا للغاز الجزائري وهمزة وصل لدول الاتحاد الأوروبي الأخرى”.

وأكد طواهرية في مقابلة مع صحيفة “إل ميساجيرو” الإيطالية أن “إيطاليا والجزائر مقتنعان بأن العلاقات الثنائية مع الحكومة الإيطالية الجديدة ستكون قادرة على اتخاذ خطوة أخرى إلى الأمام”،  مضيفًا “انطلقت هذه المرحلة من لقاء تبون وميلوني في شرم الشيخ ويسعدنا أن تكون الجزائر هي الزيارة الأولى لرئيس الجمهورية الإيطالية إلى شمال أفريقيا”.

وعن زيارة ميلوني للجزائر، التي إنطلقت مساء أمس الأحد، أشار طواهرية إلى أن “الطاقة هي أهم ملف، لكننا سنتحدث أيضًا عن صناعة السيارات والسياحة والفلاحة”.

وأشار سفير الجزائر إلى التعاون الطاقوي بين البلدين يعيش “أزهى أيامه” مؤكدًا أن ” إيني وسوناطراك  تعملان على مشاريع مختلفة للمستقبل من بينها، التنقيب عن النفط والغاز في جنوب الصحراء”.

وأردف “نحن حاليًا شريك الطاقة الإيطالي الرائد، لكننا نهدف إلى الذهاب أبعد، نريد أن تصبح إيطاليا مركزًا أوروبيًا للغاز الجزائري ومركزًا لدول الاتحاد الأوروبي الأخرى”.

وعرّج الديبلوماسي الجزائري للحديث عن تأثير التجاذبات السياسية في ظلّ الأزمة الروسية الأوكرانية، لافتًا إلى أن الجزائر “لديها علاقات ممتازة مع جميع دول العالم، من الولايات المتحدة إلى الصين، وقد اخترنا إيطاليا كأول شريك لنا في مجال الطاقة. لا تناقض في ذلك”.

وفي حديث عن الملف الليبي، قال طواهرية إن “إيطاليا والجزائر متفقان: الحل الوحيد هو انتخابات حرة وديمقراطية. الأمر متروك للشعب الليبي ليقرر”.

من جهة أخرى، كشف السفير الجزائري أنه سيتم في 19 مارس ، تقديم أربعة موديلات من سيارات فيات سيتم إنتاجها وبيعها في الجزائر اعتبارًا من نهاية عام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق