رياضة

س.غليزان 0 – م.وهران 2 “الحمراوة” يحققون الأهم أمام شبان “الرابيد” والبقاء سيلعب لغاية آخر جولة

لم يجد فريق مولودية وهران صعوبة كبيرة لكي يعود بكامل الزاد من تنقله إلى غليزان ومواجهة السريع المحلي، مغتنما وضعية الفريق المحلي، الذي سقط رسميا للقسم الثاني قبل هذا اللقاء والذي لعب أيضا بفريق مكون بغالبية لاعبين من فئة الرديف، حيث تمكن من الفوز عليه بنتيجة هدفين من دون رد.

من البداية دخلت كتيبة المدرب عبد القادر عمراني بقوة باحثة عن افتتاح باب التهديف وقد تمكنت من تحقيق ذلك في الدقيقة الخامسة عشر، عن طريق ضربة جزاء، نفذها بنجاح المتألق، قنينة ياسين، الذي كان وراء الهجمة التي أعلن على إثرها الحكم ضربة جزاء، حيث تمت عرقلته في منطقة العمليات.

ودقيقة فقط بعد هذا الهدف وفي هجوم خاطف آخر، تمكن نفس اللاعب، ابن حي الحمري، قنينة من إضافة الهدف الثاني بعد تمريرة من الشاب تميمي.

ونستطيع القول أن فريق مولودية وهران قد عرف كيف يسير هذا اللقاء في العموم، رغم أنه في بعض الأحيان ترك الكرة للمنافس، لكن من دون أن ينجح المحليون في صنع الخطورة.

في الشوط الثاني تواصلت سيطرة الحمراوة، الذي صنعوا العديد من الفرص من بينها الهدف المحقق الذي أهدره، صيام وجه لوجه مع حارس السريع الذي كان ساقط أرضا وفي النهاية تمكن رفقاء الشاذلي من تحقيق الأهم في هذا اللقاء بالعودة بكامل الزاد، ما يسمح لهم بأن يصلوا رصيد 37 نقطة متقاسمين المركز الحادي عشر رفقة كل من نجم مقرة وهلال شلغوم العيد بفارق ثلاثة نقاط عن أوّل فريق مهدد بالسقوط ألا وهو أولمبي المدية ما يعني أن البقاء ضمن حظيرة الكبار لن يلعب لغاية آخر جولة من البطولة وكل نقطة ستكون بحقها، لهذا سيكون رفقاء الشاب رقيق مطالبين بالفوز في الجولة المقبلة، أمسية الأحد المقبل عند سيستقبل “الحمراوة” رائد البطولة، شباب بلوزداد بملعب أحمد زبانة، مباراة  يبحث فيها “الحمراوة” عن تحقيق الفوز من أجل التقرب أكثر من تحقيق البقاء ضمن حظيرة الكبار.

الأكيد وهو أن “الحمراوة” حققوا الأهم في هذه الجولة بتحقيق الفوز، لكن بالنظر لنتائج باقي المباريات وخاصة فوز أولمبي المدية أمام أمل الأربعاء، فإن تحديد رابع فريق سيرافق نصر حسين داي، سريع غليزان ووداد تلمسان للقسم الثاني لن يعرف لغاية الجولة الأخيرة…

ل.ناصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق