رياضة

ش.سكيكدة 0- م.وهران 1……مطراني يضع “الحمراوة” في الصدارة رفقة النسر السطايفي

 دخل فريق مولودية وهران هذا اللقاء، في إطار الجولة السادسة عشر لبطولة الرابطة المحترفة الأولى، ضد شبيبة سكيكدة بنية العودة بثاني فوز من خارج الديار واستغلال تعثر كل من وفاق سطيف وأولمبي المدية يوم الجمعة، ببسكرة وتيزي وزو من أجل اللحاق بالصدارة وتقاسمها مع النسر السطايفي، واستغلال أيضا وضعية الشبيبة المحلية، التي تكبدت قبل هذا اللقاء خمس هزائم متتالية، وهذا ما تمكن من تحقيقه رفقاء بوطيش عن طريق الفوز بهدف وحيد، لكن وزنه من ذهب وّقعه مطراني بعد ساعة لعب، وبهذا بعد 16 جولة مولودية وهران تتقاسم المركز الأول رفقة وفاق سطيف ب30 نقطة، قبل استقبال صاحب المركز الأخير، أهلي البرج يوم السبت المقبل بملعب أحمد زبانة.

ولم يقم الطاقم الفني قبل اللقاء، سوى بتغيير وحيد على مستوى التشكيلة الأساسية، حيث عوّض صيام، ملال المعاقب. بداية المواجهة كانت متكافئة على العموم ولم نشاهد فرص سانحة تذكر من الجانبين، فلم تسجل أوّل محاولة لغاية الدقيقة الثلاثين، بعد هجوم خاطف من المحليين، الكرة تصل لمرزوقي، لكن عزماني عاد من بعيد وأخرج الكرة للركنية. رد “الحمراوة”  كان عن طريق بلومي في الدقيقة الرابعة والثلاثون بعد عمل جماعي قذفته بسهولة بين أحضان الحارس قاسم.

من جهته الحارس ليتيم دقيقتين قبل نهاية المرحلة الأولى تدخل بقوة وبصعوبة لتجنب هز شباكه وحرم مرزوقي من أخذ الكرة بالرأس وافتتاح باب التهديف. من جهة الضيوف آخر فرصة كانت عن طريق مخالفة عزماني والتي التقطها الحارس قاسم على مرتين، وبهذا انتهت المرحلة الأولى بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني، حاول فريق الشبيبة تنظيم اللعب وبناء الهجمات، في الوقت الذي لعب “الحمراوة عن طريق المرتدات وتمكن إثر إحدى هذه المرتدات من افتتاح باب التهديف عن طريق قلب الهجوم، زبير مطراني، الذي سجل هدفه الرابع منذ بداية الموسم، بعد هجوم معاكس توغل صيام الذي قدم كرة من ذهب إلى زميله الذي أسكن الكرة في الشباك (0-1).

رد فعل المحليين كان عن طريق المدافع أوكال في الدقيقة الـ64، إثر الركنية كرته ارتطمت بالعارضة الأفقية للحارس ليتيم. وفي الدقيقة الواحدة والسبعون بوسعيد يقذف والحارس ليتيم يخرج الكرة بصعوبة للركنية.

في الدقيقة الخامسة والثمانون كرة الهدف الثاني كانت عند قنينة، الذي تلقى تمريرة ولا أروع من بن تيبة البديل في هجوم معاكس، لكن كرته جانبت المرمى.

نشير أن هذا اللقاء عرف إصابة المدافع الدولي السابق بلقروي هشام الذي لم يكمل اللقاء وعوّضه بن علي بن عمر في محور الدفاع.

 

أولفقي يقود الرديف لفوز جديد

 

نجح الفريق الرديف من العودة بكامل الزاد من سكيكدة ضد الشبيبة المحلية وكان هدف وحيد كاف من أجل الظفر بالنقاط الثلاثة في الدقيقة الخامسة والخمسون من توقيع أولفقي بشير، ما يسمح للفريق الرديف إلى يرفع رصيده إلى 26 نقطة ويبقى ضمن فرق المقدمة ويبقى يحقق مرحلة ذهاب محترمة على العموم.

 

مولودية وهران تتحصل رسميا على إجازة النادي المحترف

 

أعلنت إدارة مولودية وهران عبر حسابها الرسمي ب”الفايسبوك” أن لجنة التسيير المالي والإداري للفاف، التي يترأسها رضا عبدوش، قد قبلت رسميا ملف الفريق وبهذا يتحصل رسميا فريق مولودية وهران على إجازة النادي المحترف ويطوي نهائيا هذه القضية متجنبا عقوبات قد تصل لخصم النقاط، إجازة تم التحصل عليها بشق الأنفس وكان آخر فريق يتحصل عليها رفقة إتحاد بلعباس.

RépondreTransférer

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق