الوطني

صب الزيادات الجديدة في معاشات المتقاعدين في جوان بأثر رجعي..

كشف مدير التقاعد في الصندوق الوطني للتقاعد، عبد الحفيظ أدرار، أن موعد صب الزيادات الجديدة في معاشات المتقاعدين سيكون في جوان بأثر رجعي من شهر ماي.

وقال عبد الحفيظ أدرار في تصريح لقناة خاصة “إن متوسط الزيادة في معاشات المتقاعدين ستكون عند مستوى 3500 دج”.

وبخصوص إجمالي الزيادات المقرر ضخها لفائدة المتقاعدين كشف المتحدّث عن “بلوغها مستوى 170 مليار دينار جزائري”، أي ما يعادل 1.268 مليار دولار أمريكي.

وكان رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, قد أكد قرار زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين تتراوح بين 10 و15 بالمائة، وتم إقرارها  إقرارها خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء.

وقال رئيس الجمهورية خلال إشرافه على مراسم الاحتفال باليوم العالمي للشغل بمقر المركزية النقابية بدار الشعب, أن زيادات  معاشات ومنح المتقاعدين تتراوح بين 10 و15 بالمائة.

كما جدد رئيس الجمهورية بالمناسبة التمسك بالطابع الاجتماعي للدولة النابع من مبادئ بيان اول نوفمبر 1954.

وكان رئيس الجمهورية قد وافق، خلال ترؤسه الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء, على إعادة تثمين معاشات ومنح التقاعد لسنة 2024 لمتقاعدي نظام التقاعد للأجراء أو غير الأجراء في كل الأصناف, وذلك بالنظر إلى “تطور المستوى المعيشي, مع مراعاة الإمكانيات المالية للدولة”, مؤكدا على ضرورة “الحفاظ على الحماية الاجتماعية لهذه الفئة التي قدمت الكثير للوطن”.

كما وجه الحكومة بالبحث عن “أساليب تمويلية جديدة إضافية للصندوق الوطني للتقاعد حتى تكون هذه الزيادات تتماشى مع تطور الاقتصاد الوطني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق