آخر الأخبار

عاجل… بريد الجزائر.. تعليق سحب الشركات للأموال من المكاتب البريدية

الأولوية للمواطنين في عمليات السحب على مستوى المكاتب البريدية و تعليق عمليات سحب الأموال للأشخاص المعنويين الحائزين على حسابات بريدية جارية:

تلبية لاحتياجات المواطنين من السيولة النقدية على مستوى مكاتب البريد في ظل جائحة كوفيد 19، وتطبيقا لتعليمة السيد رئيس الجمهورية، تقرر تعليق عمليات سحب الأموال من المكاتب البريدية للأشخاص المعنويين الحائزين على حسابات بريدية جارية.

يهدف هذا الإجراء الاستثنائي إلى تسهيل عمليات سحب الأجور والإعانات والمعاشات من طرف المواطنين على مستوى الشبكة البريدية.

غير أنه يمكن للأشخاص المعنويين الاستفادة من وسائل الدفع الكتابية المتاحة، بواسطة استعمال الصكوك المُصادّق عليها أو التحويلات من حساب إلى حساب أو تقديم صك بريدي للتحصيل من خلال نظام المقاصة الالكترونية مع المنظومة المصرفية.

تجدر الإشارة أنه يتم ضمان توفر السيولة على مستوى كافة المكاتب البريدية، لاسيما من خلال، تنصيب خلية تضم ممثلين عن قطاع البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية وبنك الجزائر، تسهر على المتابعة اليومية لوضعية السيولة النقدية على مستوى المكاتب البريدية.

في الأخير، تجدر الإشارة بأن هذه الفترة الاستثنائية تُشكل فرصة حقيقية لترقية استعمال وسائل الدفع الكتابية والإلكترونية من طرف كل المواطنين، من أجل ترشيد عمليات سحب السيولة النقدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق