متفرقات

عصابة تهاجم مسكنا وتستولي على مليار سنتيم بوهران 

بورحيم حسين 

قضت محكمة الجنايات الإستئنافية لدى مجلس قضاء وهران ، بتوقيع عقوبة 8 سنوات سجنا نافذا في حق 4 متهمين تتراوح أعمارهم مابين 30 38 سنة ، لتوركهم في ارتكاب جناية تكوين جمعية أشرار والسرقة بالتعدد مع توفير ظرف  بعد أن ضبطوا متلبسين في بالسطو على ما قيمته مليار سنتيم  منها 700  مليون سنتيم قيمة مجوهرات .من داخل منزل جارهم. حيث توبعوا بتهم تكوين جمعية أشرار والسرقة بتوافر ظروف التعدد.

حسبما دار في جلسة المحاكمة أنه بناءا لشكوى مودعة من طرف الضحية الذي يقطن بحي النجمة  لمصالح الدرك الوطني ، مفادها تعرض منزله لسرقة مبلغ مالي ومجوهرات ثمينة تعود لزوجته، من طرف مجهولين.

لتباشر ذات الجهات بفتح تحقيق معمق أفضى بتحديد هوية المتهمين بعد أن أكد لهم الجيران هويتهم بالإضافة إلي صدور تقارير الخبرة التقنية التي جاءت نتيجة رفع عينة من البصمات من موقع السرقة، حيث تبين أنه المتهمين خططوا لتنفيذ هذه السرقة بعد أسبوع من ترصد تحركات زوجته.

ليقدموا على توزيع الأدوار بتتبع هذه الأخيرة إلى الروضة لإيصال طفلها، فيما تولى البقية التسلل من الجدار المحاذي لمسكن أحد المتهمين، أين استولوا على صندوق المجوهرات والمبلغ المالي.

وخلال جلسة المحاكمة تقذف المتهمون ما نسب غليهم من أفعال مؤكدين أنهم لم يقموا بسرقة المجوهرات ، في حين واجههم القاضي بالأدلة التي تبين توجدهم بمسكن الضحية الذي حضر جلسة المحاكمة وطالب بتعويضات مادية عن الضرر الذي لحق به ،   في حين طالب ممثل النيابة العامة تأييد الحكم الصادر في حقهم .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق