الحدث
أخر الأخبار

فيما تم غلق سوق “لاباستي” … ولاية وهران تكذب مزاعم فرار مصابين بـ “كورونا” من مركب الأندلسيات

كل العائدين من خارج الوطن يخضعون لإجراءات العزل الصحي بالمؤسسات الفندقية عبر ولاية وهران متواجدين تحت الرعاية الصحية و التكفل اللازم

مواصلة حملات التحسيس لفائدة المواطنين بخطورة الوباء

 

 

 

كذبت مصالح ولاية وهران أمس كل مايتم تداوله من منشورات كاذبة وفيديوهات ومزاعم حول هروب أشخاص يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا من المقيمين تحت الحجر الصحي في مركب الأندلسيات ،ودعا بيان تحوز “الديوان” نسخة منه كل المواطنين عدم الإنسياق وراء هذه الإشاعات التي تزرع البلبلة و الهلع ،وأكد ذات البيان ان كل العائدين من خارج الوطن والذين يخضعون لإجراءات العزل الصحي بالمؤسسات الفندقية عبر ولاية وهران متواجدين تحت الرعاية الصحية اللازمة ويتم إحصاءهم فردا فردا.وتتواجد خلية مختصة بذلك تتكفل بمتابعة هذه الإجراءات.

وأوضح البيان أنه من بين 664 فردا المتواجدين تحت الحجر بمركب الأندلسيات تم توجيه رعيتين إثنتين لدواعي صحية إلة مؤسستين إستشفائيتين  بالولاية للتكفل بهم.

كما أوضح البيان انه تم التوصل لصاحب الفيديو الذي أثار البلبلة و التشكيك في مصداقية مصالح الدولة وسيتم مقاضاته،ودعا المواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم الإنجرار وراء هذه الإشاعات المغرضة في هذه المرحلة الحساسة.

وللتذكير فإن ولاية وهران سجلت لحد الساعة 8 إصابات مؤكدة تخضع لإجراءات العزل و المتابعة الطبية الخاصة.

وفي إطار الوقاية من تفشي فيروس كورونا، تم غلق سوق “لاباستي” الشهير بوسط المدينة اليوم،وكان قبل ذلك قد تم منع سوق المدينة الجديدة الذي يعرف حركية كبيرة تفاديا لأي تجمعات،شأنه شأن عدة أسواق بالولاية.

 ومن جانب آخر ترأس والي الولاية عبد القادر جلاوي  أمس اجتماعا موسعا للخلية الولائية للأزمة للوقاية والحد من انشتار فيروس كورونا، حيث خصص الاجتماع لمتابعة تنفيذ قرارات اللجنة الوطنية للأمن في إطار محاربة انتشار فيروس كورونا ومتابعة تطور وانتشار الفيروس عبر تراب الولاية.

كما تم خلال ذات الاجتماع أيضا تقييم إجراءات التغطية الصحية وحصر الاحتياجات وتحديد النقائص والتكفل بها، وكذا الإجراءات المتخذة في إطار متابعة حملة محاربة المضاربة والاحتكار، وكذا مدى تنفيذ التعليمات الخاصة بغلق المؤسسات المستقبلة للجمهور.

في ذات السياق، تم أيضا تقييم عملية متابعة وضعية وفرة المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع، وإحصاء كل التذبذبات المسجلة في توزيعها أو ما إذا تم تسجيل نقص في التزويد، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسوية هذه النقائص.

في ختام هذا الاجتماع، دعا الوالي رئيس اللجنة الولائية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، إلى مواصلة حملات التحسيس لفائدة المواطنين بخطورة الوباء، مع ضرورة استجابة المواطنين لهذا النداء والتزام بيوتهم، خاصة خلال هذه الفترة.

 

هواري/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق