الوطني

في زيارة فجائية… جلاوي يأمر بتنصيب مقاولات إنجاز مشروعي 197 و 81 سكن “Lpa ” فورا

تفقد السيد الوالى الولاية يوم الاثنين 29 جوان 2020 مساءا في زيارات فجاءية عدة مشاريع سكنية من صيغة الترقوي المدعم بصيغته القديمة و مشروع 1201 سكن اجتماعي ببلدية بئر الجير ، قصد الوقوف على حقيقة سير هذه المشاريع السكنية و التى كانت محل عدة إنشغالات مستفيدها على غرار :

 مشروع 80 سكن ترقوى مدعم بحي ايسطو للمرقى العقارى قادرى شفيق : حيث أكد السيد الوالى على إلزامية احترام التعهدات المقدمة للمستفيدين و المتعلقة بآجال إنهاء الأشغال، عبر الرفع من وتيرة سيرها ، حيث كانت هذه التعهدات المقدمة محل متابعته الشخصية مؤخرا.

 مشروع 88 سكن ترقوى مدعم بحي ايسطو للترقية العقارية Turbo 31 و التى عرف هذا المشروع الانطلاقة الفعلية مؤخرا حيث أكد السيد الوالى على ضرورة متابعة سير هذه الأشغال بنفس الوتيرة مع مضاعفتها ، مع الحرص على مراعاة الجودة في الأشغال.

 مشاريع السكن الترقوي المدعم المكلف بإنجازها ديوان الترقية و التسيير العقارى : حيث وجه السيد والى الولاية التعليمات الآتية :

– ضرورة إنهاء أشغال التهيئة الخارجية المتبقية فورا للمشاريع السكنيه المستلمة مؤخرا.

– تنصيب المقاولات التى تم اختيارها مؤخرا فورا لمشروع 197 سكن و 81 سكن ، و التى أكد السيد والى الولاية على وقوفه شخصيا لوتيرة سير الأشغال المكلفة بها هذه المؤسسات خلال زيارته القادمة التي ستكون إما زيارة مبرمجة أو فجائية و ذلك في غضون الأيام القليلة المقبلة.

– تنصيب المقاولات المكلفة باشغال التهيئة الخارجية للمشاريع السكنيه التى تم الانتهاء من أشغال إنجاز العمارات بها.

– ضرورة وضع المحلات التجارية حيز الخدمة فور استكمال كل الإجراءات الإدارية.

كما أكد اسدى السيد الوالى تعليمات متعلقة بالحرص على مراعاة معايير الجودة.

كم وقف السيد والى الولاية على مجموعة من المشاريع السكنية من صيغة الترقوي المدعم و التى سجلت تأخرا من حيث استكمال الأشغال و التى كانت محل انشغالات المستفيدين على غرار مشاريع:

-100 سكن للمرقى العقارى نهلة

– 60 سكن للمرقى العقارى عربان رشيدة.

– 60 سكن للمرقى العقارى تيجينى :

حيث وجه السيد والى الولاية تعليمات في هذا السياق لعقد اجتماع يضم مختلف الترقيات العقارية المشرفة على انجاز أشغال سكنات الترقوى المدعم بصيغته القديمة قصد رفع كل العراقيل و تنبيه المشرفين على هذا البرنامج السكنى الهام على ضرورة تسليم كل المشاريع السكنية عبر تقديم تعهدات رسمية و مخططات زمنية لإنهاء الأشغال.

– مشروع 75 سكن للمرقى العقارى MBK : و الذى هو في مرحلة إنهاء الأشغال حيث عبر السيد والى الولاية عن ارتياحه لسير الأشغال و كذا من حيث جودتها.

√ قبل إتمام زيارته الفجائية المشاريع السكنية المذكورة ، قام السيد والى الولاية ايضا بتفقد سير مشروع 1201 سكن اجتماعي لقاطنى عمارات الطليان ، و الذى عرف توقفا سابقا بفعل وباء كورونا كوفيد-19 و الذى كان السيد الوالى قد وجه تعليمات سابقا بضرورة مباشرة الأشغال بعد رفع إجراءات الحجر الصحى لقطاع البناء و الأشغال العمومية ، اسدى السيد الوالى تعليمات للمكلفين بمتابعة هذا المشروع السكنى بتنصيب المقاولة المكلفة باشغال التهيئة الخارجية لحصة 529/ 1201 فورا مع ضرورة إنهاء الأشغال بهذا المشروع في اقرب الاجال و استدراك كل التأخرات المسجلة ، خاصة أشغال التهيئة الخارجية لحصة 672 / 1201 سكن.

– كما أمر السيد والى الولاية مصالح ديوان الترقية و التسيير العقارى بمباشرة إجراءات الاعلان عن الصفقات للمشاريع التربوية التى تم تسجيلها لفائدة هذا المشروع السكنى.

من جهة أخرى أكد السيد والى الولاية على برمجته لخرجات ميدانية في غضون الأيام القليلة المقبلة للوقوف على مدى سير الأشغال بهذا المشروع السكنى و مدى الالتزام بتنفيذ التعليمات التى تم توجيهها خلال هذه الخرجة الميدانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق