آخر الأخبارالحدثحواراتندواتوجها لوجه

قائمة تاج رقم 008  لإنتخابات المجلس الشعبي لبوتليليس :”العيش الكريم للمواطن أولوية…. ” معا لبلدية بوتليليس جديدة”

 

 تحريك منطقة النشاطات لخلق فرص العمل للشباب

تسوية عقود الملكية خلال شهرين

مستشفى يليق ببلدية بوتليليس ومستوصف في كل حي

حصص سكنية جديدة للقضاء على السكن الهش

 

 

 

تراهن قائمة حزب تجمع أمل الجزائر “تاج” التي تحمل رقم 008 في إنتخابات المجلس الشعبي البلدي لبوتليليس على تشكيلة ضمت كل فئات المجتمع ، شباب نساء و فلاحين وابناء مناطق الظل بمنطقة بوتليليس ، وكشف في هذا السياق المترشح ناصر يشبة بلخير أن قائمة “تاج ” حرصت على التوازن بين كل فئات المجتمع تمثيلا ولم تستثني أبناء البلدية من مناطق الظل و الدواوير المعزولة حتى تأخذ فرصتها كاملة في التمثيل بالمجلس البلدي وتجسيد إنشغالاتها.

واكد فيس هذا السياق المترشح ساردي سعيد وهو منتخب بالمجلس اشلعبي البلدي المنتهية عهدته مؤكدا أن خدمة بلدية بوتليليس دفعته للترشح ضمن قائمة “تاج” التي تحمل في هذا السباق الإنتخابي رقم 008 ، وأكد ضيف قناة الديوان    Dw أن تشكيلة تاج تحظى بالقبول و الدعم من سكان بوتليليس فيس هذا الموعد الإنتخابي.

وهو نفس ماذهب إليه المترشح ابراهيمي صالح الدين ايوبي ضمن قائمة “تاج” لإنتخابات المجلس الشعبي الولائي  حيث أكد أنه يدخل هذا المعترك الغنتخابي من أجل بوتليليس التي لازالت تعاني الكثير من النقائص في كل المجالات ، معتبرا التهميش الذي عانت منه هذه البلدية ذات 32 الف نسمة هو ما دفعه للترشح في المجلس الشعبي الولائي.

 

 

وأبرز رئيس بلدية بوتليليس المنتهية عهدته وهو الذي قاد البلدية خلال 7 أشهر الاخيرة ، الجهود التي بذلت لإستدراك التأخر و التقهقر لهذه البلدية مترامية الأطراف رغم إمكانياتها الإقتصادية والفلاحية والسياحية الهائلة، وأكد ضيف قناة الديوان  Dw ، أنه تسلم البلدية بخزينة فارغة وحظيرة عتاد مشلولة وعاطلة ، ورغم ذلك يقول ناصر يشبة بلخير تم إنجاز الكثير خلال هذه الفترة الوجيزة سواء بالنسبة للنظافة أو التهيئة ، كما تم حلحلة الكثير من العوائق التي احاطت وعرقلت منطقة النشاطات التي تتربع على 53 هكتار وهي غير مستغلة  والمشاريع السكنية المتأخرة بالبلدية .

وأضاف المترشح ناصر يشبة بلخير ضمن قائمة “تاج” التي تحمل رقم 008  لإنتخابات المجلس الشعبي لبوتليليس خلال حلوله الأحد في ضيافة قناة الديوان Dw أنه بفضل الجهود المبذولة تم وضع ملف عقود الملكية امام الجهات المعنية من الوكالة العقارية ومديرية أملاك الدولة  ، واعدا بحل هذا الإشكال الذي طال لسنوات طويلة وعرقل حصول سكان بلدية بوتليليس للحصول على الإعانات الريفية ، وأكد المترشح ناصر يشبة بلخير أنه خلال شهرين أو ثلاثة على الأكثر سيحل هذا المشكل.

 

 

 

نسعى لتوفير ظروف العيش الكريم للمواطن ببوتليليس…

 

 

 

كما تطرق ناصر يشبة بلخير الى أحقية بلدية بوتليليس كغيرها من دوائر ولاية وهران الحصول على مشروع مستشفى يرفع الغبن عن 32 ألف نسمة التي لازالت تتنقل للبلديات المجاوة أو مستشفيات وهران للعلاج ، وأكد في هذا السياق أنه وبفضل الجهود المبذولة طيلة 7 أشهر فقط من توليه مسؤولية هذه البلدية بالنيابة تمكن من تجسيد مشاريع مستوصفات عبر الاحياء ذات الكثافة السكانية بدوار النايب ، بوياقور وحي هاشم  وسيتم تجسيد أخرى بمناطق المتبقية لتقريب الخدمات الصحية لسكان بوتليليس خاصة بمناطق الظل و المناطق المعزولة ، وأكد ناصر يشبةى بلخير بصريح العبارة نحن نسعى لتوفير ظروف العيش الكريم للمواطن ببوتليليس.

وابرز المترشح ناصر يشبة بلخير ضمن قائمة تاج رقم 008  لإنتخابات المجلس الشعبي لبوتليليس خلال حلوله امس في ضيافة قناة الديوان Dw أنه تم تهيئة الملعب البلدي بغلاف مالي تجاوز 400 مليون سنتيم لتوفير شروط إعادة إحياء النادي المحلي ولعبه ورقة الصعود ، كما إهتم بالجمعيات الناشطة وإستفادت هي الاخرى من دعم ب 10 ملايين لكل جمعية ناشطة.

وأكد ناصر يشبة بلخير أنه طيلة تقلده زمام المسؤولية على رأس بلدية بوتليليس كان مصغيا لإنشغالات سكان هذه البلدية  دون بروتوكولات أو عوائق وابواب البلدية مفتوحة للجميع ، مسجلا نحو أكثر من 7 آلاف إستقبال للمواطنين طيلة هذه الفترة الوجيزة من الزمن ، مما أكسبه دراية تامة عن الإنشغالات الحقيقية لسكان بلدية بوتليلس.

 

 

مناطق الظل أبرز إهتمامات قائمة “تاج “

أوضح المترشح ساردي سعيد أن خطاب حملتهم واقعي وصريح بعيدا عن الوعود الكاذبة ، ولمست حملتهم عمق مناطق بوتليليس وخاصة المناطق النائية و مناطق الظل التي لازالت تعاني ، واوضح ضيف قناة الديوان Dw  أن أغلب إنشغالات هؤلاء السكان بهذه المناطق مشكل تسوية عقود الملكية وهو ما تسعى اليه قائمة تاج التي تحمل رقم 008 في المعترك الإنتخابي الحالي في حالة نيل رضا ناخبي بلدية بوتليلس.

وفي هذا السياق أكد ناصر يشبة بلخير أن شرع رفقة المجلس الشعبي البلدي المنتهية عهدته في عديد المشاريع لرفع الغبن عن مناطق الظل ببلدية بوتليليس ، منها مشاريع تهيئة الطرقات ، وقنوات الصرف الصحي عبر كل من حي هاشم، بريدية ، دوار النايب ، بوياقور ، كما تم إنجاز مدرسة إبتدائية بمنطقة البريدية والتي رفعت الغبن عن تلاميذ هذه المناطق للتنقل لمسافات بعيدة .

وفي مجال السكن أبرز المترشح ناصر يشبة بلخير ضمن قائمة تاج التي تحمل رقم 008 في انتخابات المجلس الشعبي البلدي ، البلدية بوتليليس استفادت من حصة سكنية جديدة تقدر ب 100 وحدة سكنية في صيغة العمومي الإيجاري ، و30 وحدة سكنية بصيغة الافانبوس و 30 حصة أخرى بصيغة الترقوي المدعم ، مؤكدا أن سيسعى رفقة مرشحي قائمة تاج التي تحمل رقم 008 في إنتخابات المجلس الشعبي البلدي لبوتليليس للقضاء على السكن الهش و إيستيعاب عدد اكبر من الطلبات الحقيقية للسكن عبر الصيغ المتوفرة ببلديو بوتليليس.

 

ومن جهته شدد المترشح براهيمي صلاح الدين ايوبي ضمن قائمة تاج التي تحمنل رقم 008 لانتخابات المجلس الشعبي الولائي بوهران ان العمل سيرتكز على إيصال إنشغالات سكان دائرة بوتليلس للسلطات المحلية وتحقيقها ، مبرزا عدة رؤى ومشاريع للنهوض بالتنمية المحلية سيسعون لتجسيدها.

ودعا مرشحو قائمة “تاج” التي تحمل رقم 008في ختام مداخلاتهم ضمن فوروم “فرسان المحليات” بقناة الديوان Dw ، الناخبين للمشاركة بقوة يوم 27 نوفمبر وإحداث التغيير بإنتخاب مجالس قوية من شأنها إعطاء دفع تنموي لهذه البلدية تحت شعار “.. معا لبلدية بوتليليس الجديدة”

 

 

أجرى الحوار: لخضر.م

تصوير: م. ونان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق