آخر الأخبار

كورونا: السلطات العمومية تطمئن الرياضيين العالقين بالخارج

تعهدت السلطات العمومية عن طريق وزارة الشباب  والرياضة بإجلاء البطل الاولمبي توفيق  مخلوفي و رياضيين اخرين عالقين بعدة  بلدان بالخارج, منذ تفشي وباء فيروس كورونا العالمي (كوفيد-19).

و اشتكى البطل الاولمبي-2012 في سباق 1500م وصاحب الميداليتين الفضيتين بريو  دي جانيرو-2016 في 800 و 1500م, توفيق مخلوفي, من الوضعية التي يتواجد عليها  بجنوب افريقيا, بسبب جائحة فيروس كورونا وغلق الحدود.

وفي نداء استغاثة, كتب مخلوفي على فايسبوك : “منذ أربعة أشهر و أنا عالق  بجنوب إفريقيا. لم يتم إجلائي ولم تأخذ الدولة الجزائرية أي مبادرة لضمان  عودتي الى ارض الوطن. هذا يوضح إنني أقل اعتبارا كمواطن جزائري وكبطل اولمبي  شرف الألوان الوطنية”.

وكرد فعل على ذلك, أجاب وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي عبر فايسبوك أيضا  قائلا أنه “يتابع عن كثب الوضعية التي يتواجد فيها بطلنا الأولمبي توفيق  مخلوفي”, مضيفا : “أتواصل معه أنا ومصالحي باستمرار وأسهر شخصيا على راحته  وظروف إقامته على غرار رياضيينا في كل مناطق العالم, لا سيما العدائين  المتواجدين في نيروبي والسباحين في مونتريال”.

وتابع : “بالرغم من الوضعية الصحية الاستثنائية وتوقف الرحلات الجوية, فإن  الدولة الجزائرية ستواصل بذل قصارى جهدها وكل ما في وسعها لإجلاء رياضييها  أينما وجدوا ريثما تسمح الظروف بذلك”.

وجدد الوزير في تدخل له هذا الاثنين عبر أمواج القناة الإذاعية الثالثة, دعمه للبطل  الاولمبي الذي “استفاد من منحة التحضير ويتواجد في ظروف جيدة بجنوب إفريقيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق