الدولي

مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي: المندلاوي يدعو الى تكثيف الجهود العربية من أجل ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة

دعا رئيس الاتحاد البرلماني العربي السابق, رئيس مجلس النواب العراقي بالانابة, محسن المندلاوي, اليوم الاحد, بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة, البرلمانات و الحكومات العربية الى تكثيف الجهود السياسية والوقوف مع مطالبة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بإصدار أوامر توقيف بحق مجرمي حرب الابادة الجماعية في فلسطين.

وشدد السيد المندلاوي, في كلمته خلال افتتاح أشغال المؤتمر ال36 لاتحاد البرلماني العربي, على “تفعيل الدبلوماسية البرلمانية المشتركة للبرلمانات الاتحادية, بالتنسيق مع المنظمات البرلمانية الاقليمية و الدولية, من أجل مساندة القضايا العربية و قضايا المنطقة, و تأكيد الحضور الفاعل و المؤثر في المحافل البرلمانية الدولية”.

و في هذا الاطار, أكد ذات المتحدث على ضرورة تكثيف المساعي و الجهود السياسية و وقوف الاتحاد البرلماني الدولي و حكومات الدول العربية مع مطالبة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بإصدار أوامر القبض بحق مجرمي حرب الابادة الجماعية في فلسطين.

و ثمن السيد المندولاي اعتراف ثلاثة بلدان أوروبية مؤخرا بالدولة الفلسطينية (اسبانيا, النرويج و ايرلندا), مجددا الدعوة للمجتمع الدولي و خاصة الدول دائمة العضوية في مجلس الامن الى الاسراع بالاعتراف بالدولة الفلسطينية, معبرا عن قناعته الراسخة في أن تتحرر فلسطين و تبسط سيادتها على جميع أراضيها بصمود المقاومين و الاحرار.

و في الختام, عبر المتحدث عن مساندته لرئيس اتحاد البرلماني العربي, رئيس المجلي الشعبي الوطني, ابراهيم بوغالي, في رئاسته للدورة الحالية من أجل مواصلة المسيرة لتحقيق الاهداف و تعزيز التكامل. كما هنأ السيد احمد بوعلي على انتخابه أمينا عاما جديدا للاتحاد خلفا لفايز الشوابكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق