آخر الأخبار
أخر الأخبار

مختصون وعلماء دين يحسمون مسألة صيام رمضان في زمن الكورونا

قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة الأردنية، الدكتور عدنان إسحاق، إن صيام شهر رمضان لا يؤثر على المناعةويأتي ذلك، في ظل إنتشار فيروس كورونا في مختلف بلدان العالم.

وأورد ذات المتحدث، في تصريحات لـ”قناة المملكة” الأردنية، نقلها موقع “روسيا اليوم”، إن ما يؤثر على جهاز المناعة هي الأمراض المزمنة وبعض الأدوية، إضافة للتقدم بالسن.

وكان عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في مصر، الدكتور على جمعة، قد أكد أن “الرأي في صيام رمضان يعود للأطباء ويجب علينا الالتزام بكلامهم”.

بينما أفتت لجنة البحوث الفقهية بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، بعدم وجود دليل علمي على وجود ارتباط بين الصيام والإصابة بالفيروس.

وبناء عليه، فإن أحكام الصيام تبقى على حالها من وجوب الصيام على المسلمين إلا أصحاب الأعذار المرخصة لهم فى الإفطار، وأنه لا رخصة في الإفطار بسب الخوف من الإصابة بالوباء.

وفي سياق مخالف أفتى المرجع الشيعي الأعلى آية الله علي السيستاني ، بجواز الإفطار في شهر رمضان المقبل، بالنسبة للأشخاص الذين يخشون من تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا، حتى مع أخذهم الاحتياطات اللازمة لمواجهة المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق