رياضة

مناجير المنتخب الوطني :”هناك مؤامرة ضد الخضر”

الكاف ترفض طلب الفاف وتخلط حسابات بلماضي أمام النيجر

 

كشف أمين لعبدي، مناجير المنتخب الوطني، بأن أمورا غير عادية تحاك في الخفاء ضد الخضر، بمناسبة التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، ساعية لحرمان أشبال بلماضي من التواجد في المحفل العالمي.

وتحدث لعبدي قائلا في هذا الشأن :”هناك مؤامرة ضد الخضر، وأمور خفية تحدث في الخفاء من أجل كسر سلسلة النتائج الإيجابية المُحققة”.

ووجه لعبدي، إنتقادات لمن وصفهم بأنهم “يمتلكون نفوذا قديما في الكاف”، ومُضيفا :”هؤلاء أصبحوا يستخدمون نفوذهم ضد الخضر الآن”.

ومن جانب آخر تلقى الإتحاد الجزائري لكرة القدم، مُراسلة من الكاف، يُعلم فيها برفض تغيير توقيت مُباراة النيجر من الساعة الثامنة ليلا الى الخامسة مساءً، يوم الثامن من أكتوبر القادم.

وأصرت الكونفيدرالية الإفريقية على لعب الجولة الثالثة من تصفيات المونديال ليلا، لتخلط حسابات بلماضي، الذي أراد برمجتها على الخامسة، من أجل اللعب في “ظروف مُشابهة نوعا ما”، لما سينتظر أشباله أياما بعدها في نيامي، وتمكين زملاء رياض محرز من الحصول على ساعات إضافية للراحة، قبل السفر الى النيجر.

ومن جانب آخر أقر الفيفا تغييرا في برمجة بقاء النيجر – الجزائر تحسب لليوم الرابع من التصفيات المؤهلة لكأس العالم FIFA – قطر 2022 والتي ستقام أخيرًا يوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 الساعة 2:00 ظهرًا على ملعب الجنرال سييني نيامي بدلا من يوم الاثنين 11.

وفي نفس السياق ، طلبت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تأجيل جدول مباراة اليوم الثالث الجزائر – النيجر المقرر إجراؤها يوم الجمعة 8 أكتوبر بملعب الشهيد مصطفى تشاكر على الساعة الثامنة مساء بدلا من الساعة الساعة الخامسة مساء.

وكشفت مصادر مقربة جون ميشال كفالي، الذي سبق له تدريب الخضر سنة 2007، طلب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأخير لقاء العودة بـ 24 ساعة، للسماح للاعبين بالاسترجاع بعد سفرية الجزائر، ومن الاتحاد النيجيري توفير طائرة خاصة للتنقل إلى الجزائر، وهو الطلب الذي هو قيد الدراسة من طرف حكومة النيجر.

جدير بالذكر أن منتخب النيجر استضاف نظيره بوركينا فاسو (0-2) بمراكش المغربية خلال الجولة الأولى من التصفيات، بسبب عدم تأهيل ملعبه. وبعد إجراء جولتين من التصفيات، تتصدر الجزائر رفقة بوركينا فاسو المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، ليأتي النيجر في المركز الثالث بثلاث نقاط، أما جيبوتي فتتذيل الترتيب دون رصيد.

 

 

 

 

وللتذكير ، تم اختيار ثلاث فترات زمنية من قبل الفيفا لاجراء المباريات التأهيلية لكأس العالم قطر 2022 ، وهي: 1:00 مساءً بتوقيت غرينتش ، 4:00 مساءً بتوقيت غرينتش و 7:00 مساءً بتوقيت غرينتش ، وحيث يكون لكل اتحاد كرة قدم الحق في اختيار الوقت.

 

ق/ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق