الدولي
أخر الأخبار

منظمة الصحة العالمية تعلن عن بدء تجربة أول لقاح لفيروس كورونا الجديد

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن بدء أول تجربة لقاح لفيروس كورونا الجديد ( كوفيد 19 ) ، بعد أن قدمت الصين معلومات عن السلسلة الجينية للفيروس قبل 60 يوما.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسيس في مؤتمر صحفي أمس بمكتب الأمم المتحدة في جنيف ، إن باحثين باشروا العمل على إيجاد لقاح لفيروس كورونا الجديد الذي أودى بحياة ما يزيد عن 10 آلاف شخص عبر العالم ، وكشف أن أول تجربة لهذا اللقاح قد انطلقت، في إطار دراسة أطلق عليها اسم “اختبار التضامن” ، تهدف إلى تجميع النتائج التي يتوصل إليها باحثون في دول مختلفة.

وتابع غيبريسيس يقول : “إننا نشيد بالباحثين حول العالم الذين اتحدوا معا لتقييم العلاجات التجريبية بشكل ممنهج، إن التجارب الصغيرة باستخدام مناهج مختلفة قد لا تقدم دلائل واضحة أو قوية للمساعدة في إيجاد علاج، ولذا فإن المنظمة تعمل مع الشركاء على إجراء دراسة في العديد من البلدان لمقارنة بعض العلاجات التي لم تخضع للاختبار”.

وأضاف : “لقد أطلقنا اسم “اختبار التضامن” ( Solidarity Trial ) على هذه الدراسة، والعديد من الدول أكدت انضمامها للتجربة وهي الأرجنتين والبحرين وكندا وفرنسا وإيران والنرويج وجنوب أفريقيا وسويسرا وتايلاند وإسبانيا، وأنا على يقين من انضمام المزيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق