آخر الأخبارالحدثالوطنيمتفرقات

تحديد 32 شاطئا مسموحة به السباحة بوهران

كشفت مصالح الحماية المدنية بوهران ، عن قائمة الشواطئ المسموحة للسباحة خلال موسم الإصطياف لسنة 2024، و يبلغ العدد الإجمالي للشواطئ المحروسة ومسموحة السباحة 32 شاطئ

ففي بلدية عين الكرمة ، ستكون شواطئ مداغ  و البرج الأبيض مسموحة للسباحة ، وببلدية العنصر تم تحديد شواطئ كل من كورايير، مركب الأندلس 01 ، مركب الأندلس 02، نيوبيتش و شاطئ النخيل.

وببلدية بوسفر تم تحديد شاطئ المرجان، الساحل الغربي (كوست

وشاطئ الزاوية الزرقاء (بنيكا)، والشاطئ الكبير ، شاطئ النجمة زشاطئ بومو، وشاطئ الرائد فراج (كوراليس).

وببلدية عين الترك  تم تحديد 11 شاطئا مسموحا للسباحة وهي شاطئ رأس فالكون ، شاطئ الكثبان  ، شاطئ بيلوتو، شاطئ عدن ،لابروطون، المنظر الجميل ، سان جرمان وشاطئ عين الصافية ، شاطئ الجنة، شاطئ بوزفيل، وشاطئ تروفي، و شاطئ سان روك.

وبلدية قديل  تم تحديد  شاطئ عين الدفلى و شاطئ الدهليس.، أما بلدية آرزيو  فتم تحديد كل من  شاطئ المنارة (سان ميشال) و شاطئ كاب كاربون (الجزء الذي لا توجد به أشغال).

وفي بلدية مرسى الحجاج  التي سينطلق منها رسميا موسم الإصطياف 2024 ، تم تحديد شاطئ الميناء الصغير، وشاطئ الكبير.

 وذكرت مصالح الحماية المدنية أن الشواطى مسموحة السباحة ومحروسة إبتداءا من إفتتاح موسم الاصطياف .

وان أوقات عمل الحراس الموسميين على المستوى الوطني من الساعة التاسعة (09)صباحا إلى غاية الساعة السابعة (19) مساءا، مع إحترام الراية الدالة عن حالة البحر.

اما عن الشواطئ ممنوعة السباحة حسب نفس القرار فببلدية عين الكرمة  تم منع السباحة بالمنطقة الشرقية بشاطئ البرج الأبيض  و شاطئ الصفر، وببلدية بوسفر تم منع السباحة بالمنطقة الممتدة ما بين الشاطئ الكبير وشاطئ بنيكا.

وببلدية عين الترك تم منع السباحة في المنطقة الممتدة من “لامدراق” إلى مرآب البواخر رأس فالكون  ، إضافة إلى كل المنطقة الشرقية من سان روك إلى صخرة العجوز حتى قلعة مرسى الكبير.

وببلدية وهران  تم منع السباحة بشاطئ الجوالق، ومنتكرستو، وموقف البواخر، وباب ألفار، وحوض الميناء، وشاطئ الضيق لكاناستال  .

وببلدية حاسي بن عقبة  تم منع السباحة بالمنطقة الممتدة من شرق عين فرانين حتى الميناء الصغير كريستال.

وببلدية قديل  تم منع السباحة بالمكان المسمى بثلاث بنات شاطئ سيدي موسى ، وشاطئ كريشتال (تامدة).

ودعت الحماية المدنية كافة المواطنين بتفادي الذهاب نحو الشواطى ممنوعة السباحة.

كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق