الوطني

والي ولاية الشلف ، لخضر سداس، يصرح : ” التدفئة المركزية ستعمم في جميع المدارس قبل الدخول المدرسي الجديد ” 

أعطى والي ولاية الشلف ، لخضر سداس ، تعليمات صارمة إلى رؤساء البلديات و الدوائر و المصالح الإدارية المعنية ، من أجل رفع الغبن عن المواطنين المعوزين ، و تخفيف عنهم الوثائق المطلوبة في ملفات الإستفادة من منحة 5 آلاف دج ، مؤكدا أن المواطن غير مطالب بإستخراج الشهادات من الغرفة الفلاحية و الصندوق الوطني للتقاعد من أجل إدراجها في ملف قفة رمضان و غيرها من الملفات الخاصة بفئة المعوزين ، و أن الهيئات الإدارية و البلديات مطالبة بالتنسيق فيما بينها و العمل بالوسائل التكنولوجية المتاحة دون فرض على المواطنين مشقة التنقل و البقاء في الطوابير من أجل إستخراج بعض الوثائق الخاصة بمختلف العمليات التضامنية . 

نشط والي الولاية ، لخضر سداس ، مساء الخميس بمقر الولاية ، ندوة صحفية ، تندرج في إطار اللقاءات الدورية المنتظمة بوسائل الإعلام المحلية ، بغية تنوير الرأي العام المحلي بمختلف المشاريع التنموية ، و إضفاء الشفافية و الموضوعية في معالجة إنشغالات ساكنة الولاية .

كشف الوالي عن إنتهاء الدراسة الخاصة بمشروع توسعة ميناء تنس ، و الذي يكلف خزينة الدولة حوالي 80 مليار دج ، و من شأن هذا المشروع الحيوي أن يوفر 15 ألف منصب شغل لفائدة أبناء الولاية ، كما وعد الوالي بتحريك ملف الإستثمار .

و أكد لخضر سداس ، أنه تم إتخاذ جميع الترتيبات مع المصالح المعنية ، و تم الشروع في القضاء على التدفئة المازوتية في بعض المدارس الإبتدائية و تعويضها بالتدفئة المركزية ، و العملية لا تزال متواصلة لتشمل جميع المدارس قبل الدخول المدرسي القادم .

و بخصوص البرامج التنموية الموجهة لمناطق الظل ، أكد الوالي أن يشرف شخصيا على هذه البرامج ، مشيرا أنه إحصاء 320 منطقة ظل عبر تراب الولاية ، و أن 25 بلدية إستفادت من هذه البرامج التنموية الرامية إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين من خلال فك عنهم العزلة و توفير لهم مياه الشرب ، الكهرباء ، الصرف الصحي و الغاز ، و غيرها من المشاريع الحيوية التي رصد لها أغلفة مالية ضخمة . و أضاف الوالي أنه تم تجسيد على أرض الواقع هذه المشاريع الموجهة لمناطق الظل بنسة 93 بالمائة منذ إنطلاقها إلى غاية نهاية السنة الماضية ، و العملية لا تزال مستمرة .

م.ز 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق