الوطني
أخر الأخبار

وزارة التعليم العالي ترخص لمباشرة الطلبة مناقشة مذكرات تخرجهم

ابرقبت  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ارسالية الى المؤسسات الجامعية بتاريخ 4ماي الجاري تحت رقم 471-2020 بخصوص ايداع مشاريع نهاية الدراسة، حيث اعطت الضوء الاخضر لرؤساء الجامعات بمباشرة اجراءات التخرج.

ودعت وزارة التعليم العالي واابحث العلمي مدراء الجامعات الى اعلام طلبة السنوات النهائية المقبلين على التخرج الذين اتموا او انهم بصدد اتمام مشاريع نهاية الدراسة “تقارير تربص ، مذركات الليسانس ، مذكرات الماستر” بانه يمكنهم ايداع اعمالهم ومباشرة اجراءات التخرج وهذا ابتداء من تاريخ نشر هذا الاعلان.

ومن اجل تبسيط اجراءات المناقشة فانه يمكن للطلبة ارسال النسخة النهائية بصيغة الكترونية الى الاستاذ المشرف ليتولى بدوره تحويلها الى المسؤولين البيداغوجيين المكلفين بتحضير اجراءات المناقشة على مستوى الاقسام “تشكيل اللجان ، ارسال النسخ الى اعضاء لجان المناقشة، استلام التقارير وبرمجة المناقشات..الخ” على ان يتم تقديم النسخ الورقية من المذكرات بعد المناقشة وهذا على امل عودة اعمال الطباعة والتوريق والتجليد الى النشاط من جديد.

وتجدر الاشارة  حسب ذات الارسالية “الى ان تنظيم اجراءات المناقشة يقتضي من الجميع الالتزام باجراءات الوقاية والاحتراز كما جاء في مضمون مراسلة وزارة التعليم العالي حول مناشقشات دون حضور الجمهور وضمان التباعد بين الافراد وغيرها من التدابير الصحية ، فضلا عن نصائح وارشادات الاطباء وخبراء الصحة من غسل الايدي باستمرار وتجنب المصافحة وارتداء الكمامات وغيرها.

وذكرت ارسالة الوزارة الوصية بان الظروف الحساسة التي تمر بها الجامعة الجزائرية على غرر باقي النشاطات الاخرة بفعل جائحة كورونا، لا جيب ان تمنع من الحرض على تقديم اعمال راقةي تحترم مختلف الجوانب الشكلية والمنهجية والعلمية وفق المعايير المتعارف عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق