الوطني

وزارة الداخلية تطلق حملة توعوية حول مخاطر استخدام الغاز 

أطلقت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية حملة وطنية لتعزيز الجهود التوعوية والتحسيسية حول مخاطر استخدام الغاز، لاسيما الاختناق بأحادي أكسيد الكربون، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان لذات الوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن الهدف من هذه الحملة التي يشارك فيها عدد من القطاعات الوزارية والهيئات وفعاليات المجتمع المدني يتمثل في “إرساء ثقافة الوقاية والتعريف بكيفية التعامل مع أخطار الغاز الطبيعي والغازات المحترقة للتقليل من الحوادث المميتة التي يتسبب فيها”. وتم بهذا الخصوص “برمجة يوم إعلامي وتحسيسي مفتوح يوم السبت 3 ديسمبر 2022 عبر القنوات التلفزيونية والإذاعية، سيما المحلية, من تنشيط إطارات وخبراء وممثلين عن مختلف الهيئات والمؤسسات والجمعيات الناشطة الذين سيرافعون جميعا من أجل تعميم الوعي بهذه المخاطر والتأكيد على أهمية الاقتداء الصارم بقواعد السلامة”.

وبالموازاة مع هذا اليوم الإعلامي, سيشرف ولاة الجمهورية يضيف البيان، على تنظيم نشاطات جوارية تحسيسية بمشاركة جميع الفاعلين على المستوى المحلي, لحث المواطنين على اتباع السلوكيات الآمنة من أجل الحفاظ على سلامتهم.

وفي هذا الإطار، تدعو وزارة الداخلية كل المنظمات والناشطين في المجتمع من أجل “الانخراط في هذا المسعى الحميد”، مبرزة أن “تضافر جهود الجميع من شأنه المساهمة في إنقاذ الأرواح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق