الوطني

وزير التعليم العالي: “امكانية الحصول على شهادتين ليسانس في نفس الوقت”

أشرف وزير التعليم العالي السيد كمال بداري على افتتاح اشغال الندوة الوطنية للجامعات اليوم السبت بمقر الإدارة المركزية لتقييم انجازات القطاع خلال الثلاثي الاول من الموسم الجامعي 2022-2023.
و قد كشف الوزير في الندوة الصحيفة ان امكانية الحصول على شهادتين ليسانس في نفس الوقت هي فكرة في طور الدارسة، و اضاف ان بامكان حامل شهادة البكالوريا التسجيل في مسارين قد يكون في نفس المؤسسة و القسم او يكون عن طريق التعليم عن بعد او التعلم الحضوري، و الهدف من هذا هو تجويد التعليم العالي من اجل أن ينخرط خريجي اللغات انخراطا سهلا في الحياة المهنية، خاصة و ان سوق المهن يتغير من سنة لاخرى و على الجامعة ان تواكب هذه التغيرات.
كما اوضح انه تم الانتهاء من إعداد ملف القانون الاساسي للاستاذ و سيتم تقديمه في مدة لا تتجاوز 15 يوم. فيما صرح حول موضوع المؤسسات الجامعية الخاصة أنه قد اعتُمد هذه السنة ثلاث مؤسسات خاصة، و اوضح ان الوزارة تشجع هذا بشرط ان تقدم ملف طبقا لمعايير يعرفها الجميع و ان تكون مخرجاتها في مستوى الجودة المطلوبة.
هذا و قال ان فكرة براءة اختراع و شهادة جامعية مؤسسة ناشئة تدعم التوظيف الفردي و الطالب يصبح خالقا للوظائف بدلا من ان يكون باحثا عنها.
يذكر أنه تم تقديم حوصلة الثلاثي الاول من الموسم الجامعي 2022-2023 من قبل الوزير و التي تتمثل في تحقيق 83.03 بالمئة من برنامج الحكومة، و التكفل الكامل و التام بكل برامج الحكومة، كما اوضح انه و بحلول شهر ديسمبر لسنة 2024 سيتم تحقيق ما قد يصل الى 170 بالمئة من الاهداف و هذا من خلال تقوية وتيرة العمل و اتخاذ الإجراءات و العمليات المناسبة.
ربيعة المرربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق