الحدث
أخر الأخبار

وزير الصحة: الجزائر دخلت المستوى الثالث من تفشي وباء كورونا

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا في الجزائر.

ورفض بن بوزيد خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية تقديم حصيلة المصابين بفيروس كورونا في الجزائر، كاشفا في الوقت نفسه بأن لجنة متابعة وباء كورونا هي الوحيدة المخول لها التصريح بالأرقام الرسمية.

وفي ذات السياق، كشف وزير الصحة بأن لجنة متابعة وباء كورونا، ستصدر بشكل يومي على الساعة الخامسة مساء بيانا حول تطورات الفيروس في الجزائر، مضيفا أنه “منعنا كل مدير صحة في الولايات من التصريح حول حالات الإصابة”.

بالمقابل، أكد ذات المسؤول بأن الجزائر دخلت المستوى الثالث من تفشي وباء كورونا، بعد تسجيل حالات الإصابة بالكورونا في أزيد من 17 ولاية .

وفي رده حول سؤال يتعلق بالإعلان عن الحجر الصحي العام، أكد وزير الصحة أن رئيس الجمهورية هو الوحيد المخول بذلك، مشيرا في الوقت نفسه إلى الوضع الحالي يبعث على التخوف.

من جهة أخرى، كشف الوزير أنه استقبل أمس بمقر الوزارة رجل الأعمال يسعد ربراب الذي أعلن استعداده لجلب عدد كبير من أجهزة الإنعاش من الخارج.

وتطرق الوزير أيضا إلى المقارنة بين الوضع في الجزائر وإيطاليا، حيث قال: “الفرق يكمن في أننا اتخذنا احتياطاتنا في البداية، على عكسهم فهم لم يفعلوا ذلك إلا بعد تفشي الفيروس بشكل كبير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق