الدولي
أخر الأخبار

وزير الصناعة والمناجم… “جائحة كورونا كشفت عيوبا في الاقتصاد الوطني

كشف وزير الصناعة والمناجم، فرحات آيت علي براهم، عن إدراج مخطط جديد لتجنب الكوارث الاقتصادية كتبعات حتمية للكوارث الطبيعية والصحية.

وخلال لقاء جمعه بالشريك الاجتماعي والاقتصادي لتقييم واحتواء آثار تفشي وباء “كوفيد 19” على القطاع الصناعي، قال الوزير إن جائحة كورونا كشفت عن عيوب اقتصادية سيتم تداركها مستقبلا.

وحضر اللقاء، الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لعباطشة، وعدد من رؤساء وممثلين عن منظمات أرباب العمل، حيث عرض واقع المؤسسات الاقتصادية العمومية والخاصة والمشاكل التي تواجهها في ظل تفشي جائحة كورونا العالمية. وذكر بيان للوزارة، أن فرحات آيت علي، أكد مبدئيا التزام واستعداد الحكومة لإدراج تدابير جديدة لمواجهة هذه الجائحة الظرفية والخروج منها بأقل الخسائر الممكنة، معتبرا اقتراحات أرباب العمل وكذا الشريك الاجتماعي مكملة لتدابير الحكومة، حيث أنها تنطلق من واقع فعلي ويومي تعيشه نشاطاتهم. وقال الوزير، إن “هذه الجائحة العالمية كشفت عن عيوب اقتصادية سيتم تداركها من خلال إدراج مخطط جديد ضمن المخطط الحكومي لإعادة بعث الاقتصاد الوطني لتجنب الكوارث الاقتصادية كتبعات حتمية للكوارث الطبيعية والصحية”. من جهته، دعا الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لعباطشة إلى مزيد من التضامن لتحمل تبعات الوباء وإلى ضرورة إيجاد معادلة مناسبة وملائمة لخدمة المؤسسات والعمال والاقتصاد الوطني وذلك حفاظا على ديمومة المؤسسات، مناصب الشغل ورواتب العمال. كما طرح مسؤولو وممثلو منظمات أرباب العمل الأخرى مجموعة من الانشغالات والإقتراحات التي من شأنها المحافظة على ديمومة المؤسسات وضمان رواتب العمال على غرار النظر في تكاليف الأعباء الإجتماعية للمؤسسات والرسوم الجمركية والتسهيلات البنكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق