الوطني

وهران: إكتشاف قرارات إستفادة من السكن مسبقة لأشخاص من خارج الولاية .. برنامج ترحيل صارم للقاطنين في السكن الهش بوهران

أكثر من 8آلاف سكن جاهز للتوزيع و 8 آلاف أخرى في طور الإنجاز

كريم/ل

أعلن والي وهران سعيد سعيود خلال إجتماع المجلس التنفيذي في مبنى الولاية، عن قرار يقضي بإلغاء استفادة كافة الأشخاص الذين يقطنون خارج الولاية من سكنات اجتماعية لعدم شرعية القرارات المسبقة التي حصلوا عليها.

وأوضح بيان سلطات وهران ، أن الوالي أقر حزمة من الإجراءات الصارمة في مجال الإستفادة من السكن الاجتماعي الإيجاري أهمها إلغاء كل قرارات الإستفادة المسبقة التي منحت لأشخاص لا يقطنون في تراب عاصمة الغرب الجزائري ، لكونها قرارات غير شرعية لا من حيث القانون ولا المعايير التي تحدد أطر الإستفادة من السكن الإجتماعي .

كما أبرز بيان المجلس التنفيذي ، أن أصحاب قرارات الإستفادة المسبقة من السكنات الإجتماعية ، المعنيون بالترحيل من السكن الهش إلى السكن اللائق ، سيتم ترحيلهم وفق برنامج ترحيل صارم وحسب الاحتياجات وليس القرارات المسبقة .

وللإشارة فإن السكنات الهشة المعنية بالترحيل  هي 34 بناية وتخص حسب مصادر “الديوان” أحياء كل من النصر (الدرب) و الأمير و المقري و سيدي الهواري و حي المقراني..

و خلال تناول المجلس التنفيذي الخميس ملف السكن، وتقديم  عرض مدير السكن اين اكد بان اكثر من 8آلاف سكن جاهز للتوزيع وتبقى ازيد من 8 آلاف وحدة سكنية في طور الإنجاز.

وفيما يخص ملف الحرس البلدي فقد كشف الوالي على ضرورة الاسراع في عملية تحيين الملفات مع الافراج عن قائمة الخاصة ب 54 سكن .

وفيما يخص سكنات “LPA” ، فقد حرص سعيد سعيود على طي هذا الملف نهائيا خلال الايام المقبلة والتي بلغ عدد السكنات 590التي اختلفت فيها الاسباب، لعدم اكتمالها.

هذا وقد تطرق مدير السكن للتقييم الذي قامت بها اللجنة المختصة في دراسة ملف السكنات المتضررة جراء الزلزال بمدينة أرزيو ، وبهذا الخصوص اسدى الوالي جملة من التعليمات والتوجيهات لجميع المعنيين بهذا الملف.

وللإشارة فقد سلمت  يوم الخميس الدفعة الأولى من قرارات الإستفادة لأصحاب السكنات المتضررة إثر زلزال 26 جوان 2022، والعملية متواصلة لتشمل 292 سكنات فردية متضررة و 380 سكنات” LPA .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق