الوطني

وهران… إيداع مدير بنك” بريبا ” الحبس لتبديد اكثر من 7.5 مليار سنتيم

يواصل قاضي التحقيق على مستوى الغرفة التاسعة بمحكمة جمال الدين ، اجراءات التحري في ملبسات قضية  تبديد اكثر من 7.5 مليار سنتيم بينك “بريبا” المتواجد على مستوى حي المرشد.
حيث تمت متابعة مدير  البنك  رفقة قابض وموظفين اخرين بتهم سوء استغلال الوظيفة ، تبديد اموال عمومية ، التزوير واستعمال المزور.
تفاصيل ملف قضية الحال تعود الأشهر القليلة الماضية عندما تقدم المشتبه فيه الرئيسي الذي استولى على الاموال الى بنك بريبا بهدف حصول على قرض لإتمام مشروع بناء ، حيث قدم كل الوثائق التي تبث ذلك ، قبل ان يضع امام المدير الذي توصل إليه عن طريق “واسطة ” لتسهيل اجراءات حصوله على الاموال شيكا بقيمة المبلغ المالي المراد استدانته، ليجهز الاخير الاموال بمساعدة القابض حيث تسلم المشتبه فيه طلبه في غضون أقل من 24 ساعة .
ليتم في مابعد اكتشاف التلاعب الذي وقع في الصفقة من خلال معاينة الشيك الذي اتضح بأنه مزور ، وهو ما أسفر عن تبديد 7.5 مليار سنتيم .
ليفتح على إثرها تحقيق في ملف من طرف مسؤولي البنك الذي أودعت شكوى رسمية لدى الجهات الأمنية التي بدورها اوقفت المشتبه فيهم واحالتهم على العدالة .

وأمام قاضي التحقيق حاول المتهمون التنصل من أفعالهم بحجة انهم لم يكونوا على علم بان الشيك مزور ، كما نفى المدير علاقته تماما بالقضية ، ليصدر القاضي أمرا بايداعه رهن الحبس المؤقت الى غاية نهاية التحقيق.

بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق